سياحة وسفر

اجمل 10 مناطق سياحية في مونتينيغرو

اجمل 10 مناطق سياحية في مونتينيغرو

يُطلق على دولة مونتينيغرو الجبل الأسود وتَحفل بالعديد من المواقع والمناطق الأثريّة والسياحيّة الّتي تَهوى العين مشاهدتها، حيث يَقع الجبل في المنطقة الغربيّة من وسط البلقان في الجهة الجنوبيّة من جبال الألب الدّيناريّة، ونُدرج في المقال التّالي اجمل 10 مناطق سياحية في مونتينيغرو.

يَقصد الكثير من السيّاح الجبل الأسود من أجل الاستمتاع بالرّوعة الخلّابة في أشكال الجبال الخضراء، بالإضافة إلى أنّها تحتوي على الكثير من المدن الّتي توثّق التّاريخ.

تتمتّع دولة مونتينيغرو بعدد كبير من الزّوار في العام، نظرًا لموقعها المميّز والمناخ المتوسطيّ المعتدل، حيث يُمكن للسّائح أن يمارس العديد من الأنشطة التّرفيهيّة أثناء زيارته.

تُعتبر الوجهة السّياحيّة الّتي يَتمتّع بها الجبل الأسود من الأسباب الرئيسيّة لتنشيط السّياحة واعتماد الدّولة اقتصاديًّا بشكل كبير على السّياحة،1https://www.britannica.com/place/Montenegro ومن أهمّ المعالم السّياحيّة في مونتينيغرو ما يأتي:2https://www.touropia.com/best-places-to-visit-in-montenegro/ 3https://www.planetware.com/montenegro/top-rated-things-to-do-in-montenegro-me-1-2.htm 

1- أولسيني  Ulcinj 

تَقع تلك المنطقة في الجنوب من الجبل الأسود على اقتراب من الحدود الألبانية، وهي ميناء بحريّ قديم كان يعرف كعاصمة القراصنة للبحر الأدرياتيكي، تَشتهر بشواطئها الرمليّة مثل  Plazhe و Mahed و Long Beach.

تَتميّز أيضًا بالعديد من المناظر الطبيعيّة المبهرة للعين، ناهيك عن المآذن العملاقة الّتي ترتفع من مساجد تلك المنطقة ذات الأغلبيّة المسلمة، ويُمكن للسّائح أن يستمتع بتناول فنجان من القهوة على كورنيش البحر في Ulcinj ، سيَكون الأمر ممتعًا للغاية.

2- حديقة بيوجرادسكا جورا الوطنية  Biogradska Gora National Park

تَقع تلك الحديقة بين نهري تارا و ليم بالجبل الأسود، حيث تَحتوي تلك الحديقة على العديد من البحيرات المتلألئة، كما تَضمّ الحديقة إحدى الغابات البدائيّة الأكثر من رائعة المتبقيّة في أوروبا، بالإضافة إلى المروج الخضراء المورقة الجميلة.

يَتواجد في الحديقة Biogradska Gora  الكثير من الّنباتات والحيوانات، فهي تضمّ مجموعة من الأشجار الّتي يصل عمرها إلى حوالي 500 عام، وهو ما يجعل السّياح يقصدون تلك الوجهة بشكل متردّد.

يَرغب الزوّار أيضًا بالذّهاب إلى بحيرة بيوغراد والّتي تُعتبر منطقة جليديّة مميّزة في قلب الحديقة، وقد جَعل التّطوير الأخير لمدينة Kolašin القريبة من الحديقة تَنفرد بأفضل وجهة لأي رحلة خاصّة بالمنتزه.

3- سيفتي ستيفن Sveti Stefan

تَتمتّع هذه المنطقة بالمناظر الطبيعيّة الممتعة، وتقع على جزيرة صخريّة والّتي أصبحت في وقتنا الحالي متكدّسة بالمنازل الّتي تتمتّع بأسطح من الطّين، ويَربط تلك المنازل بر ضيّق للغاية يصل حتّى البرّ الرّئيسيّ.

تَضمّ تلك المنطقة أيضًا مجموعة من الأفراد شكّلوا مجتمع متخصّص في صيد الأسماك منذ القرن الخامس العشر، وفي الخمسينيّات كانت هناك فكرة لتأميم تلك المنطقة، إلّا أنّه مع مرور الوقت تحوّلت إلى واحد من أشهر الفنادق، ومن أشهر زائريّ هذا الفندق مارلين مونرو وصوفيا لورين وكيرل دوغلاس.

يُمكن قضاء وقتًا ممتعًا من أجل الاستمتاع بالشّاطئين المرصوفين بالحصى على جانبيّ البرزخ، ولكن لا يُمكنك الدّخول والاستمتاع بجمال المكان إلّا في حالة كان السّائح من ضيوف الفندق.

4- جبل لوفسين Mount Lovcen

يَتميّز هذا الجبل بارتفاعه الشّاهق للغاية، ويُعتبر من الأماكن الطبيعيّة الملفتة والمميّزة في مونتينيغرو، ويعلو هذا الجبل قمّتان كبيرتان من الجرانيت، وهو جزء لا يتجزّأ من منتزه ماونت لوفن الوطنيّ و يَعكس إحدى مظاهر الفخر الوطنيّ.

يُمكن الصّعود إلى الجبل والتمتّع بمشاهدة التّلال الخضراء الّتي تحيط بمدينة كوتور، ورؤية خليج كوتور عن طريق الوقوف على المنصّة الدّائريّة الخاصّة بالعرض.

يُوجد بجوار الجبل Njegoš ضريح يَقصده الكثير من الزّوار؛ من أجل تقديم الكثير من مشاعر الاحترام لصاحب قصيدة إكليل الجبل بيتروفيتش نجوس.

5- سيتينيي Cetinje

تُعدّ سيتيني من إحدى الأماكن السياحيّة الّتي تُوجد في مونتينيغرو حيث تمّ تأسيسها في القرن الخامس عشر الميلادي، وتَحتوي على العديد من السّفارات الأوروبيّة والّتي بُنيت عندما كانت سيتينغ عاصمة الجبل الأسود.

تَتميّز تلك المنطقة بمجموعة من الأبنية المميّزة الّتي شُيّدت على الطّراز المعماريّ القارّيّ المميّز، والّتي تمّ تحويل معظمها إلى متاحف وأكاديميّات ومباني إداريّة.

يُوجد في تلك المدينة كنيسة فلاة وهي من المباني الّتي تَعود إلى القرن الخامس عشر أيضًا، ودير سيتينغ وهو من آثار العصر المسيحيّ المبكر.

6- مدينة كوتور القديمة و خليج كوتور Kotor Old Town & Bay of Kotor

تُعدّ من الوجهات السياحيّة المميّزة للغاية عندما تزور مونتينيغرو، والّتي تَضمّ كاتدرائيّة سانت تريفون والّتي يعود بناؤها إلى القرن الثاني عشر، وهي من أفضل المدن الّتي تعود إلى العصور الوسطى.

تَتمتّع تلك المدينة بالعديد من الأماكن المميّزة منها ساحل البحر الأدرياتيكيّ، وهو من الأماكن الّتي يُحبّ الزّوّار أن يضعوه ضمن جدول زياراتهم.

وتَقع تلك المدينة على امتداد خليج كوتور الأزرق وتُحيط بها الجبال العالية والرّائعة من جميع جهاتها.

اِشتهرت تلك المدينة بالمباني الحجريّة المميّزة ومن بينها الكنسية، ويُمكن للسّائح أن يتجوّل بين شوارعها المميّزة والقيام بالعديد من الأنشطة التّرفيهيّة بين الأسوار الشّاهقة الّتي تتمتّع بها تلك المدينة.

 7- بودفا ريفييرا  Budva Riviera

 تَقع على امتداد ساحل الجبل الأسود المركزيّ، وهي من المناطق الّتي تَتمتّع بعدد من الشّواطئ الصّيفيّة الّتي تَسمح للسّكان المحليّين والسّيّاح بالتّمتّع بها.

ويُمكن قضاء الكثير من الأوقات الجميلة بين الرّمال والحصى على الشّواطئ والاستمتاع بمشاهدة درجات اللّون الأزرق في مياه البحر.

تَضمّ تلك المدينة أكبر عدد من الشّواطئ المُتّسعة الّتي تَجعل السّائح يَنال الكثير من الهدوء والرّاحة وسط الهواء الطّلق، يُمكنك تَذوّق طعامها اللّذيذ حيث تصطف المطاعم على طول الشّاطئ.

يَعود تاريخ هذه المدينة إلى أكثر من 2500 عام، إلى جانب أنّها تَضمّ أكبر وجهة من المطاعم المميّزة، كما وتُعرف بمتحفها الشّهير.

8- كهف ليبا Lipa Cave

يَقع على بعد كيلومترات قليلة من منطقة سيتيني وهو من أكبر الكهوف في الجبل الأسود،  في الجهة الشّماليّة والشّرقيّة من بودفا.

يَرجع اكتشاف الكهف في أوّل مرّة عن طريق الصّدفة، حيث سَقط في المكان كلب من خلال فتحة صغيرة إلّا أنّه سرعان ما أنقذ نفسه وهرب من فتحة أخرى.

يُعتبر كهف كارست أيضًا من المناطق المميّزة الّتي تَجذب الكثير من السّياح سواء الأطفال أو الكبار، من أجل فتح باب المغامرة في تلك المنطقة الرّائعة.

يُمكن استقلال القطار الصّغير من أجل الوصول إلى الكهف، والاستمتاع بمشاهدة مناظر الرّيف المليء بالأشجار الخاصّة بالرّمان مع التّين البرّي، حتّى الوصول إلى مدخل بداية الكهف.

يُوجد في الكهف مجموعة من الممرّات الّتي يَصل طولها إلى 3 ونصف كيلو متر، بالإضافة إلى مجموعة من القاعات المميّزة الّتي نحتتها قطرات المياه الجوفيّة من النهر الجوفيّ.

9-  الكهف الأزرق Blue cave

يُعتبر من الأماكن السياحيّة الّتي تَتواجد في شبه جزيرة لوجستيكا في منطقة الجبل الأسود، يَمتلئ الكهف بالمياه الزّرقاء السّاحرة الّتي تَتوهّج حال النّظر إليها، وهو ما جعل الكثير من الزوّار يُطلقون عليه لقب الكهف الأزرق.

يُطلق عليه البعض مسمّى المغارة، وتَستمدّ المياه التي تتواجد بها الألوان من الأضواء الّتي تَنعكس من القاع الرّمليّ الّذي يُوصف بأنّه دائريّ وذو سقف مقبّب.

يُعدّ الوصول إلى الكهف أمرًا صعبًا من خلال وسيلة مواصلات عن طريق البرّ، حيث يُمكن استقلال القارب والوصول إليه عن طريق المياه، هذا ويُعدّ الكهف مكانًا مثاليًّا للغوص والغطس.

10- بحيرة سكادار  Lake Scadar

تُعدّ من الأماكن السّياحيّة السّاحليّة الّتي تَقع على نفس حدود دولة ألبانيا، حيث أنّها أكبر البحيرات الطبيعيّة الّتي تَتواجد في منطقة الجنوب من أوروبا، وتَحوي حولها الكثير من أنواع الطيور المهاجرة ومظاهر الحياة البرّيّة.

تُعتَبر تلك البحيرة من الوجهات المُميّزة حيث تمّ اعتبار جانب الجبل الأسود منها منتزه وطنيّ.

يَستكشف الزّائر البُحيرة الّتي يَعود أصلها إلى القرن الثّالث عشر من خلال جولة في القارب، وقد صَنّفت منظّمة اليونسكو تلك البحيرة على أنّها من مواقع التّراث العالميّ.

يَقع شاطئ Murici على منطقة الشّاطئ الجنوبيّ الغربيّ من البحيرة، حيث أنّه عبارة عن امتداد من السواحل الأصليّة الّتي تتمتّع بالهدوء المفرط والمحاطة بالجبال.

يُمكن للسّائح أن يصل لذلك الشّاطئ من خلال القارب البحريّ، أو من خلال ممارسة رياضة المشي في طريق به الكثير من المنحدرات والّذي يُؤدّي إلى قرية صغيرة تقع بجوار البحيرة من أجل نيل الكثير من الأوقات الممتعة الهادئة.

نَنصحك بمشاهدة Pavlova Strana في منطقة الحديقة الوطنيّة، حيث ترى العين الجمال الحقيقي من خلال رؤية منحنى يُشبه حدوة الحصان على نهر Rijeka Cronjevica .

يَصل تدفّق النّهر إلى جبل متفرّع  باتجاه البحيرة ويبدو أكثر استدارة، بالإضافة إلى مطالعة الخضرة الربّانيّة الّتي تَعكس الجمال الحقيقيّ للأشجار المُورّقة والتّلال والّتي تُعطي منظرًا ساحرًا مع مياه البحيرة الزرقاء.

اجمل 10 مناطق سياحية في ايرلندا

ما هي أفضل الأوقات لزيارة مونتينيغرو ؟

 يَتمّيز مناخ مونتينيغرو بأنّه جاف ودافئ صيفًا وبارد شتاءً، ويُعتبر أفضل وقت لزيارة  مونتينيغرو بين شهري يونيو وأغسطس، حيث أن درجة الحرارة تصل إلى 31 في شهر يوليو وهو الشّهر الأكثر حرارة فالحد الأدنى للحرارة فيه لا يقل عن 22 درجة.

تشهد تلك الدولة أبرد فترة من الصّقيع في شهر يناير وتَصل درجة الحرارة إلى 11 درجة مئوية، وقد تنخفض إلى 2 درجة.4https://www.tui.co.uk/holidays/weather/europe/montenegro.html 

اجمل 10 اماكن سياحية في ليتوانيا 

ما هي الأوقات الّتي يَجب فيها تَجنّب زيارة مونتينيغرو؟

تَشهد دولة مونتينغيرو فترة طويلة من الطّقس الممطر للغاية في أوقات متكرّرة على مدار العام، وتَبقى الأمطار مستمرّة الهطول في الجبل الأسود من شهر أبريل وحتّى سبتمبر، حيث تَتساقط الأمطار بشدة في بودغوريتشا الّتي تُصنّف على أنّها عاصمة الجبل الأسود.

وتُعتبر أكثر مدينة ترتَفع فيها نسبة الرّطوبة بشدّة في أوروبا، حيث وصل متوسط الأمطار فيها إلى 1600 ملم من الأمطار على مدار 157 يومًا من التّقويم الممطر.5https://wander-lush.org/travelling-in-montenegro-tips/ 

10 نشاطات يمكنك الاستمتاع بها في كينيا

ما هي تكلفة السّياحة في مونتينيغرو؟ 

يَجب التّخطيط بأن تُنفق على الأقل 82 دولارًا في اليوم الواحد أثناء إقامتك في منطقة الجبل الأسود، وفقا للعديد من الزّوار السّابقين لتلك المنطقة، حيث يُمكن أن تنفق 30 دولارًا في اليوم الواحد على وجبات الطّعام، بالإضافة إلى 13 دولار على وسائل المواصلات.

تَصل تكلفة الإقامة في الفندق لشخصين إلى 62 دولار، بمعنى أن معدّل التّكلفة لفردين في الجبل الأسود لمدّة أسبوع يصل إلى 1150 دولار، وتلك الأسعار تمّ استطلاعها من المسافرين للجبل الأسود من قبل من أجل توقّع ميزانيّة محدّدة للسّفر.6https://www.budgetyourtrip.com/montenegro 

15 من افضل انواع العطور الرجالية 

كم المدة المناسبة لزيارة مونتينيغرو؟

يُمكن القول بأنّ منطقة الجبل الأسود تَشهد العديد من المناطق السّياحيّة المميّزة، وبالتّالي 48 ساعة أمر مستحيل في الجبل الأسود للاطّلاع على كل المناطق ولكنها جيّدة للإستمتاع بالبعض منها.

 تَحتاج إلى 5 أيام وتمتدّ إلى أسبوع كمدّة مثاليّة  لقضاء وقتاً كافيًا في البحيرات والحدائق والاستمتاع بجمال دولة الجبل الأسود، بالإضافة إلى قضاء مهلة من الاسترخاء في مدينة كوتور.7https://www.earthtrekkers.com/2-days-in-montenegro-kotor-itinerary/ 

10 من اجمل المناطق السياحية في المكسيك

هل تحتاج  مونتينغيرو الى فيزا؟

تَحتاج في حالة التّخطيط للسّفر في رحلة سياحيّة إلى الجبل الأسود إلى التّأكّد من مكتب السّفر التّابع لك لمعرفة هل يشترط وجود التّأشيرة من عدمه، وفي حال كان الفرد معفيّ وفقًا لدولته، يُمكن التّوجّه لزيارة الدّولة من خلال جواز السّفر الخاصّ به فقط.8https://visaguide.world/europe/montenegro-visa/ 

اجمل 10 اماكن السياحية في نييوي

هل تستحقّ مونتينغيرو الزّيارة؟ 

نعم، تستحق دولة مونتينيغرو القيام بزيارة إليها حيث الاستمتاع بالمناطق التّاريخيّة للمدن القديمة المشيّدة على الطّراز اليونانيّ، بالإضافة إلى الهدوء المميز في شواطئها الرّائعة  ومطالعة التّلال المرتفعة والّتي يكسوها الثلج والمناخ المميّز الّذي تتمتّع به.

يُوجد العديد من الأسباب الاخرى الّتي تَدعوك لزيارة مونتينيغرو ومنها أنّها تُعدّ أرخص بالتّكلفة من الدّول المجاورة، إضافة لإمكانيّة التجول في مدنها السّاحرة مثل بيراست وكوتور، فهي واحدة من المناطق الأكثر جمالًا في أوروبا، ناهيك عن ثقافتها وتاريخها.9https://theculturetrip.com/europe/montenegro/articles/11-reasons-why-montenegro-needs-to-be-your-next-holiday-destination/ 

اجمل 10 مناطق سياحية في جزر مارشال

هل تناسب مونتينغيرو العائلات؟

نعم تُعتبر مونتينيغرو من الواجهات السّياحيّة المُميّزة الّتي تُناسب العائلات بشكل جيّد، حيث أنّه يُمكن قضاء العديد من الأوقات المميّزة وسط المغامرات في الأوساط الطّبيعيّة الخلّابة و مطالعة المدن القديمة والشّواطئ المميّزة في جولة سياحيّة مع العائلة تصل إلى 8 أيّام.

يُمكن ممارسة العديد من الأنشطة المميّزة في هذا الجمال المبهر في الجبل الأسود، بما فيها من خليج بوكا المتميّز مع امتداد كوتور إلى أجمل الوديان في أوروبا.10https://www.montenegroadventure.travel/tour/family-adventure-montenegro-and-croatia/ 

اجمل 10 اماكن سياحية في اكابولكو 

هل تناسب مونتينغيرو شهر العسل؟

نعم، اختيار مونتينغيرو قرار صائب للغاية لقضاء شهر العسل، حيث يُمكن قضاء وقت مميّز من خلال التوجّه لزيارة  حديقة الحبّ الوطنيّة الّتي تُطلّ على خليج Boka لقضاء أجمل الأوقات الرومانسيّة مع المحبوبة.

يَجب أيضًا التّوجه إلى حديقة سكادار الوطنيّة وخليج كوتور فهي من المناطق السّاحرة، نهاية القول مونتينيغرو جوهرة من جواهر أوروبا.11https://www.blacktomato.com/destinations/montenegro/

10 من اجمل المناطق السياحية في الفلبين

وهكذا نكون قد أدرجنا اجمل 10 مناطق سياحية في مونتينيغرو.

 المراجع

[1]Poulsen, L. M. J. T. R. (1998, July 20). Montenegro | History, Population, Capital, Flag, Language, Map, & Facts. Encyclopedia Britannica. https://www.britannica.com/place/Montenegro

[2]10 Best Places to Visit in Montenegro. (n.d.). Touropia. https://www.touropia.com/best-places-to-visit-in-montenegro/

14 Top-Rated Things to Do in Montenegro. (n.d.). PlanetWare. https://www.planetware.com/montenegro/top-rated-things-to-do-in-montenegro-me-1-2.htm

[3]https://www.tui.co.uk/holidays/weather/europe/montenegro.html. (n.d.). tui.co.uk/holidays/weather/europe/montenegro.

[4]Lush, E. (2022, September 19). 21 Useful Things to Know Before You Go Travelling in Montenegro. Wander-Lush. https://wander-lush.org/travelling-in-montenegro-tips/

[5]Trip, B. Y. (2022, August 19). Montenegro Travel Cost – Average Price of a Vacation to Montenegro: Food & Meal Budget, Daily & Weekly Expenses | BudgetYourTrip.com. Budget Your Trip. https://www.budgetyourtrip.com/montenegro

[6] two days in montenegro Kotor itine rary,https://www.earthtrekkers.com/2-days-in-montenegro-kotor-itinerary/

[7]405 monegro visa (n.d.). https://visaguide.world/europe/montenegro-visa/

[8]Abrahams, L. (2017, August 7). 11 Reasons Why Montenegro Needs to Be Your Next Holiday Destination. Culture Trip. https://theculturetrip.com/europe/montenegro/articles/11-reasons-why-montenegro-needs-to-be-your-next-holiday-destination/

[9]Family Adventure Montenegro and Croatia. (n.d.). Montenegro Adventure. https://www.montenegroadventure.travel/tour/family-adventure-montenegro-and-croatia/

[10]Black Tomato. (n.d.). Luxury Vacations & Honeymoons in Montenegro. https://www.blacktomato.com/destinations/montenegro/

[11] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/mtomicphotography-15952986/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=5181842″>Marko Tomic</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=5181842“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »