سياحة وسفر

أنطاليا التركية والسياحة الشتوية

أنطاليا التركية والسياحة الشتوية

تمتاز مدينة أنطاليا التركية بطقسها الحار صيفًا والبارد باعتدال شتاءً، ويُعدّ شهر كانون الثاني من أبرد الأشهر في مدينة أنطاليا، ورغم ذلك فإنّها تُعدّ من المدن التي تجذب السياح في فصل الشتاء وذلك لعدّة أسباب إذّ إنّها أقل هدوءًا وأقل ازدحامًا من فصل الصيف، كما تُصبح أسعار الفنادق أقل بشكلٍ عام، مما يجعلها فرصة مثالية لزيارة المدينة والتعرّف على تاريخها، وفي هذا المقال سنتحدث عن مدينة أنطاليا التركية والسياحة الشتوية [1]

يمكنك معرفة أهم الأماكن السياحية في الجبل الأسود عن طريق الضغط هنا.

نشاطات يمكن ممارستها في أنطاليا شتاءً

توجد العديد من النشاطات التي يمكن ممارستها في أنطاليا في فصل الشتاء، وندرج أهمها فيما يأتي: [2]

ركوب قارب الكاياك

يُعدّ ركوب قارب الكاياك والتجديف فيه في مدينة كيكوفا (بالإنجليزية: Kekova) من النشاطات التي يُمارسها السيّاح في فصلي الصيف والشتاء، وعادةً ما تكون مياه البحر دافئة حتى في فصل الشتاء، ويجب ترتيب نشاط ركوب قارب الكاياك قبل الذهاب لأنّ المسافة بعيدة نوعًا ما إذّ يبعد الشاطئ 170 كلم عن مدينة أنطاليا.

رياضة الغوض

تُعدّ رياضة الغوص من الرياضات التي يمكن ممارستها في الشتاء في منطقة كاش (بالإنجليزية: Kaş’s) ويمكن للسائح العادي الذي لم يجرب الغوص مسبقًا تجربة الغوص الاستكشافي، وهذه المغامرة تُشعر السائح بالبهجة إذّ ستجعله يرى الجمال القابع تحت الماء.

رياضة الطيران الشراعي

تعدّ رياضة الطيران الشراعي من الرياضات التي يمكن ممارستها في أي يوم من أيام السنة إلّا في الأيام ذات الرياح الشديدة، وتمتد مدة الرحلة نصف ساعة، وعادةً ما تكون متوفّرة في عدّة مناطق وهي شواطئ منطقة كاس، وألانيا، وتيكيروفا، وكالكان، وكونيالتي.

التزلج على الجليد

تمتاز منطقة ساكليكنت (بالإنجليزية: Saklıkent) بأنّها من المناطق التي يمكن ممارسة رياضة التزلج فيها، وتقع غرب أنطاليا في تلال تورس، وتبعد مسافة 50 كلم فقط من وسط مدينة أنطاليا، وعادةً ما يبدأ موسم التزلج في شهر كانون الأول، ويستمر حتى بداية شهر أبريل.

زيارة منطقة كاليسي

تُعدّ منطقة كالسيي (بالإنجليزية: Kaleiçi)، من المناطق الرائعة لقاء العطلات فهي تضم العديد من الهياكل القديمة التي تُظهر كيف كانت الحياة في الماضي، ومُشاهدة المنازل القديمة التي تمتاز بنوافذها الكبيرة، إضافةً إلى التحدّث مع السكان المحليين، وتناول كوب من الشاي الساخن في مقهى محلي.

بوابة هارديان

تسمّى (بالإنجليزية: Hadrian’s Gate) هي بوابة شُيّدت على طراز مدينة كورنث في اليونان، وقد بُني عام 130 بعد الميلاد وذلك احتفالاً بحضور الإمبراطور الروماني هارديان الذي زار المدينة في ذلك العام، ويجب على السائح رؤية الأسوار المحيطة بالمدينة، كما يوجد 3 أقواس وأعمدة تتوزع على الجهتين.

برج الساعة

يُعدّ برج الساعة من أجمل المناطق وأكثرها جذبًا للاهتمام، وقد بُني في عام 1901 باسم السلطان عبد الحميد الثاني، ويمتاز بشكله المربع وقد صُنع من الحجر، وتوجد على كل واجهة ساعة، ويبلغ مجموع الساعات 4 ساعات.

قلعة ألانيا

تُعدّ قلعة ألانيا رمزًا شهيرًا في منطقة ألانيا، وقد بُنيت في عام 1220 على يد علاء الدين كيكوباد الأول، ويبلغ طولها 6.5 كلم، وتضم القلعة البرج الأحمر الذي يتميّز بأنّه مبني على شكل ثماني، وقد سمي بالأحمر نسبةً إلى الطوب الأحمر الذي بني منه.

المراجع

[1] “Spend Your Fall, Winter, or Spring in Antalya, Turkey: Is Antalya a Good Snowbird Location?” Winter Sun Expert, www.wintersunexpert.com/spend-your-winter-in-antalya-turkey-is-antalya-a-good-snowbird-location/#Shopping_Restaurants_Are_they_open_in_the_fall_winter_or_spring. Accessed 1 Jan. 2022.

[2] Karaboga, Enes. “10 Things to Do in Antalya in the Winter.” Turkey Things, 12 Dec. 2019, turkeythings.com/10-things-to-do-in-antalya-in-winter.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »