منازل وحدائق وديكور

نصائح يجب اتباعها عند شراء غسالة صحون 

امور يجب مراعاتها عند شراء الجلاية

نصائح يجب اتباعها عند شراء غسالة صحون

تَبحث سيّدة المنزل عن أفضل أنواع غسّالات الصّحون الّتي تَتناسب مع حجم احتياجاتها في اليوم، إلّا أنّها تُواجه مُشكلة في كيفيّة اختيار النّوع المناسب لها، ونُدرج إليكم في المقال التّالي نصائح يجب اتباعها عند شراء غسالة صحون.

ظهور علامة F5 في غسالة الصحون

7 أشياء يجب البحث عنها عند شراء غسّالة صحون

نَسرد إليكم أهمّ المقوّمات الّتي يُمكن أن تُساعد في اختيار غسّالة الصّحون المناسبة، وتَتمثّل تلك المقوّمات فيما يلي:1https://www.tomsguide.com/how-to/7-things-to-look-for-when-buying-a-dishwasher 

1- الحجم

يَجب اختيار الحجم الّذي يَتناسب مع مساحة المطبخ لديك، حيث يُوجد 4 أحجام من غسّالة الصّحون منها الحجم القياسي وكبيرة الحجم وصغيرة الحجم بالإَضافة إلى المحمولة.

يُمكن اختيار غسّالة الصّحون القياسيّة في حالة توافر مساحة عرض 24 بوصة، وفي تلك الحالة تَكون غسّالة الأطباق القياسيّة مُناسبة من أجل التّثبيت وترك مساحة في حال إزالتها مُستقبلًا.

يَجب الانتباه جيّدًا إلى الارتفاع  والعمق الخاصّ بالغسّالة والّتي هي عبارة عن خزانات مدمجة، حيث أنّه يَختلف بقدر بوصة بين كل طراز، ويُفضّل التّأكّد من المساحة حتّى لا نُواجه مُشكلة في عمليّة التّركيب.

تَتطلّب غسّالة الأطباق مساحه في الخلف من أجل السّماح بتركيب الأنابيب والكابلات، بالإضافة إلى ضرورة توفير مساحة 2 بوصة بين الغسّالة والسّطح.

يَجب التّأكد من وجود مسافة تصل إلى 2 بوصة بين أي خزّانات أو جدران ، حتّى لا نُواجه مشكلة مع عمليّة التّحميل والتّفريغ.

يُمكن شراء غسّالة الأطباق المُدمجة في حالة وجود مساحات ضيّقة، حيث أنّ تلك الأنواع من الغسّالات مثاليّة للشّقق بشكل كبير.

تَستطيع أيضًا شراء الغسّالة المحمولة، حيث أنّها من البدائل الجيّدة الّتي تَتعامل مع كميّات محدودة من الأطباق.

2- القدرة

يَجب الانتباه جيّدًا إلى مواصفات التّصميم بعد تحديد نوع وحجم الغسّالة، ومن ضمنها القدرة والّتي تَتطلّب منك تحديد السّعة.

يَجب الانتباه لإعدادات المكان حيث يَتطلّب منك ذلك تحديد الأواني الفخّارية وأدوات المائدة، وأطباق العشاء والأطباق الجانبيّة ومكان الشّوك والسّكاكين بالإضافة إلى فناجين القهوة.

يَتوفّر في غسّالات الأطباق القياسيّة من 12 إلى 16 مكان، وكلّما زادت الإعدادات يُمكن الحصول على قدرة أعلى للغسّالة.

تَنفرد الرّفوف في الغسّالة بتصميمات مُعيّنة لكل منها قدرة مختلفة من الاستيعاب، حيث أنّه يُوجد في بعض الغسّالات ذات إعدادات الأماكن الأعلى أسنانًا متباعدة بشكل غير ملائم، بحيث يُمكن تلامس الألواح السّميكة حول الحواف.

يَجب التّأكّد أيضًا من جودة الرّفوف، خاصّة عند ملء الغسّالة بكامل الطّاقة.

3- الإعدادات

يَجب الانتباه لفكرة الإعدادات في غسّالة الأطباق، حيث أنّ البرامج الأساسيّة الّتي تتوفّر في الغسّالة تقُدّم بعض الخيارات الإضافيّة للغاية.

يُوجد بند الإعدادات الشّعبيّة الّتي تُتيح لك فرصة استهلاك القليل من المياه والكهرباء، إلّا أنّ الغسّالة تَستغرق وقتًا أطول في التّنظيف.

يَتوفّر أيضًا إعداد الدّورات الحسّاسة، وهو من بين الإعدادات الّتي تُتيح لك فرصة تنظيف الأواني والأكواب الكريستال.

يُوجد أيضًا إعدادات التّعقيم والّتي تَغسل الأطباق بدرجة حرارة مرتفعة لقتل الجراثيم والبكتريا، كما تُوجد إعدادات تَحتوي على وظيفة فتح الباب تلقائيًّا في نهاية الغسل للمساعدة في التّجفيف.

يُوجد أيضًا إعدادات تقوم بوظيفة تركيز الغسّل في الجزء العلوي أو السّفلي لتوفير المياه في حال وجود عدد قليل من الأطباق، بالإضافة إلى غسّالات الأطباق الزّكيّة الّتي تَزيد في التّكنلوجيا والسّعر.

4- استهلاك الطّاقة

يُمكن وضع استهلاك الطّاقة في الإعتبار عند شراء الغسّالة، حيث يَتطلّب الأمر منك المقارنة بالكيلو واط في السّاعة.

يُوجد بعض الماركات من غسّالات الأطباق حصلت على اعتماد Energy Star بشكل عام، وهو يَعني أنّ الغسّالة تَستخدم طاقة أقل بنسبة 20-30٪ ممّا يَتطلّبه المعيار الفيدرالي، كما أنّها تُوفّر حوالي 3800 جالون من المياه على مدار عمرها.

يُمكن اختيار الغسّالة الّتي يَصل معدّل الاستهلاك الخاصّ بالطّاقة فيها إلى 270 كيلو واط في السّاعة أو أقل.

5- تصنيف الضّوضاء

يُفضّل الكثيرون اختيار الغسّالات الّتي لا تُصدر أي نوع من الضّوضاء، حيث أنّ مكان الغسّالة في المطبخ وتُفضّل المرأة أن تُعدّ الأطعمة وسط حالة من الهدوء، حيث يَتراوح هذا بين 39 ديسبل إلى 60 ديسبل.

يُوجد الكثير من العلامات التّجاريّة الّتي طرحت غسّالات مُؤخّرًا بتصميم هادئ يَعكس انخفاض ديسيبل، حيث تُساعد غسّالة الأطباق الهادئة في توفير المزيد من الحريّة أثناء عمليّة التّشغيل في أي وقت.

نُرشّح لك الحصول على غسّالة أطباق بتصنيف يَصل إلى حوالي 40 ديسيبل للحصول على أفضل أداء.

6- مميّزات التّصميم

يُوجد بعض أنواع الغسّالات الّتي تَأتي مع ميزات التّصميم اليدوي، وهو ما يُسهّل من الاستخدام اليومي المُمتع، وقد تَحتوي غسّالات الصّحون الجديدة على رفوف ثالثة موجودة في الجزء العلوي لغسّالة الأطباق.

طَرحت بعض الشّركات المُصنّعة للغسّالات تصميم الرّف الثّالث من أجل استفادة أفضل في المساحة مع استخدام الأواني الزّجاجيّة المرنة، حيث أنّ هذا الأمر يُسهم في توفير أفضل أداء للتّنظيف في مقابل استخدام سلّة أدوات المائدة التّقليديّة.

يُوجد أنواع أخرى من غسّالات الأطباق تَتوفّر فيها بعض الأجهزة الّتي تَتخلّص من الأطعمة الصّلبة المُدمجة في قاعدة غسّالة الأطباق، وتُسهم تلك الأجهزة في تكسير أي جزيئات طعام كبيرة بحيث يمكن تَصريفها بشكل بعيد بدلًا من خضوعها لعمليّة ترسيب على الأطباق.

يُمكن أن يكون زيادة تلك الأجهزة مكلفًا، ولكنّه يُساهم في عمليّة التّنظيف بشكل فعّال.

7- الاتّصال الذّكي

أصبحت فكرة الاتّصال الذّكي من بين التّصميمات الجديدة الّتي تَوفّرت في الآونة الأخيرة في مُعظم غسّالات الأطباق، حيث تُتيح فكرة الاتّصال الذّكي من التّحكّم في غسّالة الأطباق عن طريق الهاتف أو من خلال التّحكّم الصّوتي.

يُمكن استخدام تلك التّقنيّة من خلال التّحكّم عن بُعد والتّحقّق من تقدّم دورة الغسيل في أي وقت، ومراقبة أي استهلاك للطّاقة في حالة تشغيل الغسالة وتَنزيل دورات إضافية واكتشاف المشكلات في حال وجودها.

يُسهم الاتّصال الذّكي في عملية تحسين إمكانيّة الوصول الشّاملة لكافة الأدوات الّتي تَتواجد في الغسّالة، ولكنّه يَزيد من سعرها.

4 وصفات منزلية لصنع ملمع لغسالة الصحون

أفضل النّصائح لشراء غسّالة أطباق

نُقدّم إليكم أهمّ النّصائح الّتي تُتيح لك عمليّة شراء غسّالة الأطباق بكل سهولة:2https://food52.com/blog/18953-your-best-tips-for-buying-a-dishwasher 

1- نقطة السّعر والمميّزات

يُمكن القول بأنّ موضوع السّعر يَرتبط بشكل كبير مع المميّزات الّتي تَتوافر في غسّالة الأطباق، بالإضافة إلى أنّ غسّالة الأطباق الرّخيصة لا تَعمل بكفاءة عالية على الإطلاق.

يُمكنك شراء غسّالة الأطباق الّتي تَتمتّع بمجموعة كبيرة من المميّزات دون النّظر لارتفاع السّعر، حيث أنّ كل ميزة تُوفّر المزيد من الوقت والجهد على المدى الطّويل.

2- مستوى الضّوضاء

يَجب العلم بأنّ مُشكلة الضّوضاء من بين المُشكلات الّتي تَقف حاجز أمامي لدى بعض الماركات، حيث يَرفض الكثير منا شراء الغسّالات الّتي لا تتوفّر فيها ميزة الهدوء بالرّغم من التّوفير في السعر.

يَرى بعض مهندسي البرمجيّات أنّ غسالة الأطباق لا يَجب أن تُصدر أي نوع من الضّوضاء، لأنّها تَتسبّب في إزعاج الضّيوف وأهل المنزل، وتُقلّل من فرصة الحصول على الرّاحة أثناء غسل الأطباق.

يُشير الفنّيون أنّ غسّالة الصّحون ذات البراميل الفولاذيّة، تميل إلى أن تكون أكثر هدوءًا.

3- اسم العلامة التّجاريّة

يَجب اختيار غسّالة الأطباق الّتي تَحمل علامة تجاريّة معروفة بين المنتجات الأخرى لكي تُوفّر لك المزيد من الوقت والجهد، وتُعدّ الغسّالة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصّدأ والّتي تَتضمّن العديد من الرّفوف وقليلة الضّوضاء من المواصفات المرغوبة.

يَجب الإشارة إلى أنّ العلامة التّجاريّة الّتي تُقدّم ضمانًا طويلًا وخدمة عملاء ممتازة، أكثر رغبة عند المستهلكين.

4- الحكم النّهائي

يَجب اختيار غسّالة الأطباق من خلال إجراء بعض استطلاعات الرّأي لأهل التّجربة، حيث أنّ الحكم النهائي لنوع الغسّالة الأفضل يَحتاج منك أن تَستمتع لمميّزات وعيوب كل نوع من أهل التّجربة.

يُمكن الاستعانة بالانترنت لأخذ المزيد من المعلومات عن مختلف الميزات المطلوب تواجدها في غسالة الأطباق.

10 من افضل انواع الصابون لغسالة الصحون

ما هي العمليّات الخمس الأساسيّة لغسّالة الصّحون؟

يُوجد خمسة مبادئ أساسيّة لكيفيّة عمل غسّالات الأطباق وهي، الحشو والتّصريف و الغسيل والشّطف والتّجفيف.3https://www.baikalservices.com/how-dishwashers-work/ 

مواصفات غسالة الصحون اريستون وميزاتها وعيوبها

ما الّذي يمكن أن يفسد غسّالة الصّحون؟

يُوجد خمسة أمور من الممكن أن تُفسد عمل غسّالة الأطباق وهي:4https://www.horizonservices.com/about-us/blog/5-ways-you-could-be-breaking-your-dishwasher/ 

  • الأطباق المُتّسخة.
  • غسل الأشياء الّتي لا يُنصح غسلها في الغسّالة.
  • شدّة العواصف.
  • تحميل الغسّالة أعلى من طاقتها الاستيعابيّة.
  • استخدام منظّف الأطباق الرّديء.

23 وظيفة تؤديها غسالة الصحون لم تكن تعرفها

كم سنة يمكن أن تدوم غسّالة الأطباق؟

لا تَدوم غسّالة الأطباق للأبد ويَتطلّب زيادة عمر الغسّالة مزيدًا من العناية، إلّا أنّ متوسط العمر المتوقّع لغسّالة الصّحون يُقدّر بحوالي 10 سنوات، وتَتطوّر المشكلات المتعلّقة بالغسّالة بعد الخمس سنوات الأولى.5https://www.mysynchrony.com/blog/electronics-appliances/is-it-time-for-a-new-dishwasher.html 

ظهور علامة E1 في غسالة الصحون

ما هي العلامة التّجاريّة رقم واحد لغسالة الصّحون؟

تُعتبر علامة Bosch هي الأفضل بشكل عام، أمّا الأفضل من حيث الميزانيّة فهي ماركة 6https://www.rd.com/list/dishwasher-brands/ Whirlpool.

تنظيف غسالة الاطباق بالكربونات

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ نصائح يجب اتباعها عند شراء غسالة صحون

المراجع

[1] Mortram, Katie. “7 Things to Look for When Buying a Dishwasher.Tom’s Guide, Jan. 2023, www.tomsguide.com/how-to/7-things-to-look-for-when-buying-a-dishwasher.

[2]  Hard, Lindsay-Jean. “Your Best Tips for Buying a Dishwasher.” Food52, 12 Aug. 2019, food52.com/blog/18953-your-best-tips-for-buying-a-dishwasher.

[3] “How Do Dishwashers Work? Dishwasher Operating Principles.Baikal Services®, 3 Mar. 2023, www.baikalservices.com/how-dishwashers-work.

[4] Staff. “5 Ways You Could Be Breaking Your Dishwasher.” Horizon Services, Mar. 2023, www.horizonservices.com/about-us/blog/5-ways-you-could-be-breaking-your-dishwasher.

[5] Staff, Synchrony. “Dishwasher LifeSpan: How to Prolong It.” Dishwasher LifeSpan: How to Prolong It, 28 Dec. 2021, www.mysynchrony.com/blog/electronics-appliances/is-it-time-for-a-new-dishwasher.html.

[6] Bennett, Paige. “The 5 Best Dishwasher Brands, According to Appliance Experts.Reader’s Digest, 13 Jan. 2023, www.rd.com/list/dishwasher-brands.

[7] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@nate_dumlao?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Nathan Dumlao</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/mAWTLZIjI8k?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »