تقنية

نصائح لاختيار انواع سماعات الموبايل البلوتوث

نصائح لاختيار انواع سماعات الموبايل البلوتوث

أصبح استخدام سماعات الموبايل البلوتوث أمرًا رائجًا كثيرًا وغير غريب بالنسبة لمعظم الناس حول العالم؛ إذ إنّ سماعات الموبايل البلوتوث هذه تُعدّ معيارًا لتكنولوجيا الاتصالات اللاسلكية قصيرة المدى التي تتواجد في ملايين المنتجات التي نستعملها يوميًا، مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ومكبرات الصوت المحمولة. والآن أصبحت هذه التقنية مع تقنية البلوتوث متوفرةً في سماعات الرأس، حيث تجعل الموسيقى والمحادثات اللاسلكية أسهل، دون تشابك في الأسلاك الكثيرة من حولنا. ولكن اختيار سماعات الموبايل البلوتوث المناسبة يتطلّب دقةً، لذلك، ندرج نصائح لاختيار انواع سماعات الموبايل البلوتوث وهي كما يأتي:1https://brandmusiq.com/10-tips-buy-first-bluetooth-headphones/

لمعرفة مواصفات أنواع سماعات الموبايل البلوتوث يمكنك الضغط هنا. 

1- الاستخدام

يختلف اختيار سماعات الموبايل البلوتوث حسب الاستخدام، فإذا كنت ترى استخدام سماعة البلوتوث في مكان عمل صاخب للتحدّث إلى أشخاص آخرين على الهاتف، فستحتاج إلى اختيار سماعة مزودة بخاصية إلغاء الضوضاء وتقليل الرياح. 

أمّا إذا كنت تستخدم سماعات الموبايل البلوتوث أثناء التجوّل، فستحتاج إلى سماعات رأس داخل الأذن مُزودّة بخطاف للأذن، أو شيء أكثر ثباتًا بأطراف مطاطية من السيليكون من الضروري أن تظل ثابتةً في الأذن. 

وإذا كنت تستخدم سماعات الموبايل البلوتوث للاستماع إلى الموسيقى كغرض أساسيّ، فستحتاج إلى سماعات بلوتوث لأنّها تتمتّع بجودة صوت أفضل من سماعات الرأس العادية، وتأكّد من وجود مفاتيح للتحكّم في تشغيل الموسيقى بهذه السماعة. 

أمّا إذا كنت من الذين يقومون بتشغيل وإيقاف سماعة الرأس عدة مرات خلال اليوم، فإنّ السماعات التي تأتي دون  خطاف مثل BS15 ستكون مُناسبةً لك أكثر.

2- عمر البطارية

تحتاج سماعات الموبايل البلوتوث للشحن، لذلك، ينبغي عليك السؤال عن عمر البطارية قبل شراء السماعات؛ وبشكلٍ عام، كلما كانت سماعات الرأس أكبر حجمًا كان عمر البطارية فيها أكبر بالرغم من أن سماعات الرأس الأصغر تبدو في العادة أفضل وأكثر مناسبةً للاستخدام. 

كما أنّه من الممكن أن تعمل سماعات الرأس المتوسطة لمُدّة تصل إلى 4 أو 5 ساعات خلال الشحن الواحد، ويتراوح وضع الاستعداد من أقل من أسبوع إلى أكثر من أسبوعين فيها.

3- صوت أحادي وستريو عالي الدقة

تمتاز سماعات الموبايل البلوتوث أحادية الصوت بسماعة واحدة، حيث تجعل الصوت في أذن واحدة، مع وجود جودة صوت مقبولة للمكالمات والوظائف الأساسية الأخرى بها. 

ولكن، إذا كنت تريد استعمالها للاستماع إلى الموسيقى أو لعب ألعاب الفيديو، فيجب عليك اختيار سماعات مزودّة بسماعتي أذن وصوت ستريو واضح، والتي تمنحك جودة صوت جيدة وبأسعار معقولة أيضًا. 

حيث تتيح سماعات البلوتوث التي تعمل بصوت عالي الدقة ترددًا بمقدار 16 كيلوهرتز بدلًا من 8 كيلوهرتز مع جودة صوت أفضل وتجربة جيدة.

4- الاقتران متعدد النقاط

يُعدّ الاقتران مُتعّدد النقاط في سماعات الموبايل البلوتوث هو قدرة السماعات على الاتصال بأكثر من جهاز واحد يوجد به مع تقنية البلوتوث، مثل الهاتف أو الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر اللوحي في وقت واحد، لذلك يجب اختيار السماعات المُزوّدة بهذه الخاصيّة لاستعمال أفضل.

5- وظيفة الأوامر الصوتية

تزيد شعبية وظيفة الأوامر الصوتية بسرعة؛ حيث تُتيح بعض سماعات الموبايل البلوتوث الاقتران بجهاز والتحقّق من حالة البطارية والرد على المكالمات ورفض المكالمات من خلال الأوامر الصوتية. 

وتتيح بعض سماعات البلوتوث الأخرى للمُستخدمين استخدام الأوامر الصوتيّة الموجودة مع الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي أو أي جهاز آخر يوجد به اقتران بالبلوتوث وهذا يمنحها ميزة الاستخدام السهل أثناء الطهي، والقيادة، وأداء التمارين، والعمل.

6- الراحة

يُعدّ عدم التفكير في وضع الراحة خلال اختيار سماعات الموبايل البلوتوث من أكثر الأخطاء التي يقع فيها البعض، حيث تستعمل بعض سماعات الموبايل البلوتوث خطافًا للأذن لكي تبقى ثابتةً في مكانها.

ويحتوي البعض على وسادات أذن توضع داخل الأذن وتستريح في مدخل قناة الأذن أو عند الحافة الخارجية لشحمة الأذن. 

ويحتوي البعض الآخر على وسائد سماعات قابلة للتبديل بأشكال مختلفة تتيح للمستخدمين اختيار النوع الأكثر راحة لهم.

7- الميكروفون

يعدّ من المهم للأشخاص الذين يحتاجون إلى سماعات الموبايل البلوتوث لاستخدامها في الاتصال، أن يتأكدوا أولًا من جودة الصوت فيها. 

ويمكنك فعل ذلك عن طريق تجربة السماعات للاتصال بأحدٍ والتأكد من أن الصوت سيكون واضحًا ومسموعًا وخالٍ من المضايقات من كلا الطرفين. 

وتأكّد أيضًا من مستويات الصوت الداخلية والخارجيّة، ومدى وضوح الأصوات في مُختلف المواقف.

8- النطاق

يُعدّ من الضروري أيضًا، إذا كنت من الأشخاص الذين يتحركون كثيرًا دون حمل هواتفهم، وجود سماعة موبايل بلوتوث ذات نطاق جيد؛ حيث تعمل معظم سماعات الموبايل البلوتوث مع الفئة 2 من البلوتوث، والتي تمنح المستخدمين نطاقًا يصل إلى 33 (أي ما يُعادل 10 أمتار) قدمًا قبل أن تبدأ جودة الصوت في الانخفاض. 

ولكن على الرغم من ذلك، توجد أنواع من سماعات الموبايل البلوتوث من الفئة 1 التي يصل مداها إلى 300 قدم (أي ما يُعادل 91 مترًا)، لذلك تحقّق من قوة النطاق التي تصل له السماعات قبل اختيارها.

9- السعر

ستعطيك سماعات الموبايل البلوتوث ذات الأسعار العالية جودة صوت أفضل، وفي بعض الأحيان، تأتي بتصميمات رائعة مع مكبرات صوت بلوتوث، ولكن حتى التصميمات المُنخفضة مثل تقبل التجربة، وتكون مرضية للبعض رغم تكلفتها القليلة نسبيًا.

10- الواقعية

أصبحت سماعات الموبايل البلوتوث الآن أكثر من مجرد جهاز للحديث أو الاستماع إلى الموسيقى. 

لم يعد هناك حد لتطويرها وتحديثها، حيث تُضاف ميزات جديدة وأفضل كل يوم لها. 

يمكن لسماعات الموبايل البلوتوث المتطورة أن تفعل كل شيء بدءًا من تحويل الكلام إلى نص، إلى بث الموسيقى من محطات الراديو المحلية، وبث مكالماتك من خلال نظام الاستريو الخاص بسيارتك أيضًا.

هذه الميزات تُحاكي الواقعية بشكلٍ كبيرٍ، لذلك يجب وضعها في عين الاعتبار عند اختيار السماعات المناسبة.

ما مدى جودة الصوت في الميكروفون في سماعات البلوتوث؟

تكون جودة الميكروفون في أي سماعة من سماعات البلوتوث التي تعمل بتقنية البلوتوث أعلى من جودة الهاتف الذكي العادي تقريبًا، لذلك، لا تقلق بشأن مدى جودة الصوت في الميكروفون في سماعات البلوتوث. 

ولكن على الرغم من ذلك، إذا كنت تريد استعمال سماعة البلوتوث في الأماكن الصاخبة، فيجدر بك البحث عن خاصية إلغاء الضوضاء النشطة في السماعات قبل القيام بشرائها، والتي تُراقب الضوضاء المُحيطة وتلغيها رقميًا بنفسها، للتأكد من أن صوتك سيُصبح مسموعًا وواضحًا.2https://www.expertreviews.co.uk/headsets/1406653/best-bluetooth-headsets-phone-handsfree

كم المدة التي يمكن أن تعمل خلالها سماعات البلوتوث؟

تُصنّف معظم سماعات البلوتوث بمدة عمل يمكن أن تبدأ من 5 إلى 8 ساعات، بينما يمكن أن تظلّ سماعات الرأس التي تعمل بتقنية البلوتوث تعمل حتى حوالي 25 ساعة أو أكثر.3https://www.tomsguide.com/us/best-wireless-headphones,review-5565.html

المراجع

[1] “10 Tips on How to Buy Your First Bluetooth Headphones – BrandMusiq.” Blotooth, brandmusiq.com/10-tips-buy-first-bluetooth-headphones. Accessed 24 June 2022.

[2] —. “Best Bluetooth Headset 2022: The Top Wireless Headsets for Hands-Free Calls and Virtual Meetings.” Expert Reviews, 1 Apr. 2022, www.expertreviews.co.uk/headsets/1406653/best-bluetooth-headsets-phone-handsfree.

[3] Dunkley, Lee, et al. “The Best Wireless Headphones in 2022.” Tom’s Guide, 12 May 2022, www.tomsguide.com/us/best-wireless-headphones,review-5565.html.

[5] الصورة Image by <a href=“https://pixabay.com/users/hlkjmx-8777141/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3344348”>hlkjmx</a> from <a href=”https://pixabay.com/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3344348″>Pixabay</a>

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »