الرياضة وخسارة الوزن

ملخص نتيجة مباراة هولندا والسنغال كأس العالم 2022

هولندا تتجاوز السنغال بهدفَين نظيفَين

ملخص نتيجة مباراة هولندا والسنغال كأس العالم 2022

استطاعت الطواحين الهولندية تحقيق الفوز الأول لها في بطولة كأس العالم 2022 على حساب المنتخب السنغالي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على أرض ملعب الثمامة في الدوحة، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022؛ ملخص نتيجة مباراة هولندا والسنغال كأس العالم 2022. 

أحداث المباراة

الربع ساعة الأولى من عمر المباراة مرّت دون فرص حقيقية تُذكَر، فيما أهدرَ لاعب برشلونة فرانكي دي يونغ فرصة هدف محقّقة عند الدقيقة الثامنة عشرة بسبب تردّده في 

التسديد داخل منطقة الجزاء، وأبعدَ ڤان دايك تسديدة خطيرة من السنغالي إسماعيلا سار إلى ركنية عند الدقيقة الخامسة والعشرين، فيما مرّت رأسية الهولندي ڤان دايك نجم ليڤربول بجوار القائم الأيسر للمرمى السنغالي عند الدقيقة السابعة والعشرين، وجاءت تسديدة يوسف سهلة بين يدي حارس هولندا أندريس نوبيرت عند الدقيقة الثالثة والثلاثين، فيما كادَ بيرغيس أن يحرز الهدف الأول للطواحين في الدقيقة الأربعين عندما سدّد كرة خطيرة علَت المرمى بقليل.

فرص شحيحة ونادرة ونتيجة سلبية انتهى معها الشوط الأول.

فيما شهدَ الشوط الثاني رأسية خطيرة جداً من ڤان دايك مسحت العارضة السنغالية عند الدقيقة الثالثة والخمسين، وكان المنتخب السنغالي قريباً جداً من تحقيق التقدم حيث تألّقَ حارس الطواحين في إنقاذ شباكه بعد تسديدة يمينية قوية من المهاجم بولاي ديا عند الدقيقة الخامسة والستين، قبل أن ينقذ مرماه من تصويبة قوية بقدم اللاعب ادريسا في الدقيقة الثالثة والسبعين، لتحمل معها الدقيقة الخامسة والثمانون الهدف الأول في اللقاء للطواحين برأسية جميلة من اللاعب كودي كابكو بعد استقباله كرة عرضية من دي يونغ.

وفي الدقيقة السادسة والثمانين أنقذَ أندريس نوبيرت مرماه بالتصدي لتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عن طريق السنغالي باب جايي.

وصوّبَ إسماعيلا سار رأسية مرّت بعيدة عن مرمى هولندا في الدقيقة الثالثة بعد التسعين.

فيما شهدت الدقيقة التاسعة بعد التسعين هدف ثان لهولندا عن طريق لاعبه دافي كلاسن حيث سدّد كرة من داخل منطقة الجزاء حطّت رحالها في الشباك السنغالية.

وبهذه النتيجة تقاسمَ منتخب الطواحين صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط بالاشتراك مع منتخب الاكوادور الذي حقّق فوزه الأول على منتخب قطر بهدفين نظيفين في افتتاح البطولة.

تشكيلة المنتخَبَين

تشكيلة منتخب السنغال

  • حراسة المرمى: إدوارد ميندي
  • خط الدفاع: يوسف سابالي_ كاليدو كوليبالي_ بابي أبو سيسيه_ عبدو ديالو
  • خط الوسط: شيخو كوياتي_ نامبليس ميندي_ كريبين دياتا_ إدريسا غانا_ إسماعيلا سار.
  • خط الهجوم: بولاي ديا.

تشكيلة منتخب هولندا

  • حراسة المرمى: أندريس نوبيرت.
  • خط الدفاع: ناثان آكي_ ڤيرجل ڤان دايك_ ماتيس دي ليخت_
  • خط الوسط: دالي بليند_ فرانكي دي يونغ_ ستيڤن بيرغيس_ دينزل دومفريز_ كودي جاكبو.
  • خط الهجوم: ستيڤن برغوين_ يانسن فنسنت.

البطاقات الصفراء: إدريسا غانا_ نامباليس ميندي.

حكم اللقاء: البرازيلي ويلسون بيريرا سامبايو.

ملخص نتيجة مباراة انجلترا وايران كأس العالم 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »