الرياضة وخسارة الوزن

ملخص نتيجة مباراة قطر والاكوادور كأس العالم 20/11/2022

ملخص نتيجة مباراة قطر والاكوادور كأس العالم 20/11/2022

فازَ منتخب الإكوادور على حساب منتخب قطر مستضيف بطولة كأس العالم 2022 بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على أرض ملعب البيت في افتتاح منافسات بطولة كأس العالم 2022 في قطر؛ وسندرج ملخص نتيجة مباراة قطر والاكوادور كأس العالم 20/11/2022.

ملخص نتيجة مباراة الاردن واسبانيا

دخلَ منتخب الإكوادور المباراة مهاجماً وأثمرَ اندفاع لاعبيه عن هدف مبكّر في الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء عن طريق مهاجمه إينر فالنسيا، ولكن حكم اللقاء ألغى الهدف بداعي التسلل.

واحتسب الحكم الايطالي علامة جزاء لمنتخب الاكوادور في الدقيقة الخامسة عشر بعد إعاقة حارس قطر سعد الشيب لمهاجم الإكوادور إينر فالنسيا، نفّذها فالنسيا بثقة وتأنّي كبيرين على يمين الشيب مُحَقّقاً الهدف الأول لفريقه في الدقيقة السادسة عشرة، ومُفتَتِحاً التسجيل في مونديال قطر 2022.

فيما أضاع بيدرو وحسن الهيدوس ثنائية بشكل غريب تحوّلت إلى ركلة مرمى عند الدقيقة الثامنة عشر، وسدّد لاعب الإكوادور روماريو ايبارا تسديدة عالية من مسافة بعيدة في الدقيقة الثامنة والعشرين فوق العارضة العنّابيّة.

وأحرزَ قائد منتخب الإكوادور إينر فالنسيا الهدف الثاني الشخصي له، ولفريقه برأسية متقنة على يمين الشيب سكنت الشباك القطرية في الدقيقة الحادية والثلاثين، لتأتي بعدها تسديدة المدافع عبد الكريم حسن عالية وبعيدة عن مرمى هيرنان غاليندز عند الدقيقة الثالثة والثلاثين، فيما أهدرَ المعز علي فرصة تقليص الفارق في الوقت البدل من ضائع حيث مرّت الكرة بسلام على مرمى الخصم، لينتهي معها الشوط الأول بتقدم منتخب الإكوادور بهدفين نظيفين.

في الشوط الثاني لم يتغير الأداء كثيراً وبقيَ الاستحواذ لصالح المنتخب الضيف على الرغم من تراجع المنتخب الإكوادوري إلا أن العنابي لم يستطع تقليص الفارق.

وعلَت تسديدة بريسيادو العارضة في الدقيقة الثانية والخمسين، قبل أن يتصدّى الشيب لتسديدة خطيرة من روماريو ايبارا في الدقيقة الخامسة والخمسين، وكاد الإكوادور أن يوسّع الفارق في الدقيقة الثانية والستين، ولكن مرّت رأسية پيدرو بجوار القائم الأيمن لمرمى الإكوادور.

محاولات قطرية خجولة للوصول إلى مرمى الخصم، اصطدمت بقوة ومتانة دفاع الإكوادور الذي بدا واثقاً من نفسه، بعكس العنابي الذي ظهر عكس التوقعات، مُفتقداً للتجانس وللحالة الفنية المطلوبة.

وجاءت تصويبة أكرم عفيف في الدقيقة الخامسة والسبعين بعيدة عن المرمى الإكوادوري من دون أية خطورة، وفي الدقيقة السادسة والثمانين استغلَّ البديل محمد مونتاري خطأً دفاعياً إكوادورياً ولكن كرته علَت المرمى، ليعلن الحكم الايطالي نهاية اللقاء الأول من منافسات بطولة كأس العالم 2022 بفوز منتخب الإكوادور على حساب منتخب قطر بهدفين مقابل لا شيء.

تشكيلة الفريق القطري

جاءت اختيارات المدرب الإسباني فيليكس سانشيز للعنّابي كالتالي:

حراسة المرمى: سعد الشيب

خط الدفاع: همام أحمد_ عبد الكريم حسن_ بو علام خوخي_ بسام الراوي_بيدرو ميجيل.

خط الوسط: عبد العزيز حاتم_ كريم بوضياف_ حسن الهيدوس

خط الهجوم: أكرم عفيف_ المعز علي.

تشكيلة الفريق الأكوادوري

فيما اختار المدرب الأرجنتيني غوستافو ألفارو تشكيلته كما يلي:

حراسة المرمى: هيرنان غاليندز.

خط الدفاع: أنخيلو بريسيادو_ فيليكس ادواردو توريس_ بييرو هينكابي_ بيريفيس استوبينان_

خط الوسط: غونزالو بلاتا_ جيكسون مينديز_ مويسيس كايسيدو_ روماريو إبارا.

خط الهجوم: إينر فالنسيا_ مايكل استرادا.

البطاقات الصفراء: سعد الشيب، المعز علي_ كريم بوضياف_ جيكسون مينديز_ أكرم عفيف.

حكم الساحة: الإيطالي دانييل أورساتو.

نتيجة وملخص مباراة السعودية وكرواتيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »