الرياضة وخسارة الوزن

ملخص نتيجة مباراة الاردن واسبانيا

إسبانيا تفوز على النشامى بثلاثية مقابل هدف:

ملخص نتيجة مباراة الاردن واسبانيا

حقّق منتخب إسبانيا فوزاً عريضاً على حساب مُضيفه الأردن بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على استاد عمّان الدولي، وسندرج في هذا المقال ملخص نتيجة مباراة الاردن واسبانيا. 

 وتُعَدّ المباراة الأولى من نوعها تاريخياً بين المنتخبين على صعيد فريق الرجال.

وتأتي هذه المباراة في إطار استعداد المنتخب الإسباني للمشاركة في منافسات بطولة كأس العالم في قطر2022 قبل لقاء كوستاريكا في دور المجموعات من بطولة كأس العالم يوم الأربعاء المقبل 24 تشرين الثاني_ نوڤمبر الجاري في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت الأردن.

وتضمّ مجموعة منتخب الماتادور في كأس العالم منتخبات كوستاريكا وألمانيا واليابان.

وشهدت المباراة حضوراً جماهيرياً قدّم لوحة حضارية للجمهور الأردني بأبهى صورة، وحشداً إعلامياً على مستوى عالٍ.

أحداث المباراة

دخل المنتخب الإسباني المباراة مهاجماً لخطف هدف التقدم وكان له ما أراد بعد عدة تهديدات هجومية على المرمى الأردني، حيث تمكن فاتي من إحراز هدف التقدم في الدقيقة الثالثة عشر بعد تمريرة ذكية من ماركو أسينسيو، ليسكنها الشباك بتسديدة يمينة رائعة.

وكادَ الأردني يزن النعيمات أن يسجّل هدف التعادل للنشامى في الدقيقة الخامسة عشر بعد أن استغلّ خطأ الدفاع الإسباني بمجهود فردي رائع وسدّد كرة تصدّى لها الحارس الإسباني، فيما علَت تسديدة الإسباني سولير العارضة الأردنية عند الدقيقة الثامنة عشر، كما أنقذَ الفاخوري مرماه من هدف ثانٍ عند الدقيقة 21 بعد ضربة ثابتة نفّذها سارابيا.

وسدّد ماركو أسينسيو تسديدة علت العارضة في الدقيقة السادسة والعشرين، فيما مسحت كرة فاتي الخطيرة العارضة في الدقيقة الثالثة والثلاثين، وأبعدَ الدفاع الأردني عرضية خطيرة للاعب المشاكس فاتي عند الدقيقة الثامنة والثلاثين، قبل أن يسدّد ماركو أسينسيو يسارية خطيرة من داخل منطقة الجزاء تالّقَ الفاخوري في التصدي لها.

وأبعدَ المدافع إحسان حداد كرة قوية لفاتي إلى ركنية عند الدقيقة الثانية والأربعين، فيما استغلّ يزن النعيمات خروج حارس مرمى إسبانيا مسدّداً كرة قوية من مسافة بعيدة جاورت القائم الأيمن، ليعلن معها الحكم العماني انتهاء وقت الشوط الأول بتقدّم الماتادور بهدف نظيف.

بدا التحسّن ملحوظاً على النشامى في الشوط الثاني، ونفّذَ موسى التعمري ضربة ثابتة علَت العارضة عند الدقيقة السابعة والأربعين، لتأتي بعدها تسديدة إبراهيم سعادة من مسافة بعيدة بين يدي سانشيز في الدقيقة الثامنة والأربعين، فيما شهدت الدقيقة السادسة والخمسين هدف منتخب لاروخا الثاني بعد تمريرة من باراسيا ترجمها غافي هدفاً إسبانياً على يسار عبدالله الفاخوري.

وحملت معها الدقيقة الثالثة والسبعون رأسية خطيرة للنشامى مرّت بسلام على المرمى الإسباني، فيما استطاع البديل الاسباني ويليامز من إحراز الهدف الثالث لإسبانيا بتسديدة يسارية قوية عانقت شباك الفاخوري عند الدقيقة الرابعة والثمانين.

النّشامى لم يمَلّوا بل استطاعوا تقليص الفارق وتحقيق هدف وحيد في الوقت البدل ضائع من عمر المباراة بقدم البديل أحمد سمير، بلمسة ذكية جداً مُعلناً الهدف الأول لفريقه، لتأتي معها صافرة الحكم العماني مُعلنةً نهاية اللقاء الودّي بين المنتخبَين بفوز الماتادور على النشامى بثلاثة أهداف لهدف.

تشكيلة المنتخَبَين

تشكيلة منتخب النشامى

جاءت تشكيلة منتخب النشامى حسب اختيارات مدربه العراقي عدنان حمد كالتالي: النشامى

حارس المرمى: عبدالله الفاخوري

خط الدفاع: إحسان الحداد_عبدالله نصيب_ يزن العرب_محمد أبو حشيش.

خط الوسط: إبراهيم سعادة_عبيدة السمارنة_نور الروايدة.

خط الهجوم: موسى التعمري_يزن النعيمات_محمود مرضي.

تشكيلة الفريق الاسباني

فيما اختار مدرب اللاروخا لويس انريكي تشكيلة منتخبه كما يلي:

حراسة المرمى: سانشيز.

خط الدفاع: باو توريس_ لابورت_إيريك غارسيا_داني كارفاخال.

خط الوسط: غافي_كوكي_سولير.

خط الهجوم: سارابيا_آنسو فاتي_ ماركو أسينسيو.

وهكذا نكون قد ادرجنا ملخص نتيجة مباراة الاردن واسبانيا.

ملخص مباراة السعوديه وكرواتيا

https://www.google.com/amp/s/sportstar.thehindu.com/football/jordan-vs-spain-live-fifa-world-cup-2022-warmup-score-wc-match-updates-playing-starting-11-highlights/article66149409.ece/amp/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »