موضة وأزياء وإكسسوارات

لون الكشمير وطريقة تنسيقه

تنسيق لون الكشمير مع الملابس

لون الكشمير وطريقة تنسيقه

يُعدّ لون الكشمير لون مُميّز وراق يأتي غالبًا على شكل درجات من الورديّ الفاتح والأرجوانيّ الفاتح، يُعتبرُ لون الكشمير رمزًا للفخامة والرّفاهيّة، ويتميّزُ بقدرته على إضفاء جو دافئ ورقيق على أيّ قطعة من الملابس أو الدّيكور. نستعرضُ في المقال التّالي كلّ ما يخصّ لون الكشمير وطريقة تنسيقه.

ما هو لون الكشمير

يُمَثّل لون الكشمير برمز لون الهيكس #d1b399، ورمز لون RGB الخاصّ به هو (RGB (209, 179, 153. ينبعثُ منه طابع دافئ وجذّاب.

يتّبع لون الكشمير عائلة الألوان البنيّة وهو مزيج رائع بين الألوان البرتقاليّة والبنيّة.1https://www.crispedge.com/faq/what-is-the-color-of-cashmere/ 

 

كيفية تنسيق الملابس مع الكشمير

ندرج فيما يأتي كيفية تنسيق الملابس مع الكشمير:2https://www.gq.com/gallery/cashmere-sweater-outfit-ideas 

1- مع بنطال مُتناسق ومعطف خفيف

يُمكنك أن تحصل على طابعٍ من الأناقة الفخمة بارتداءه مع بنطال مُتناسق ومعطف خفيف.

 

2- بألوان متشابهة أو متناغمة

يُمكنك في حال كُنت تتمتّع بامتياز العمل في مكتبٍ يتميّز بسياسة لباس مُريحة، أن تكون على استعدادٍ لاقتناء هذا الأسلوب الّذي يُحقّق توازنًا بين الأجواء الهادئة والمظهر المُحترف.

 

3- مع أغمق جينز لديك وأوكسفورد باللّون البنيّ

قُم باختيار هذا التّوازن الكلاسيكيّ فلا يُمكن أن تكون خاطئ في حال قُمت بذلك، بغض النّظر عن لون الكنزة الكشمير الّتي ترتديها.

 

4- مع بدلة بنفس الدّرجة اللّونيّة

سيوفّر النّسيج الدّقيق للكنزة الكميّة المثاليّة من التّباين لتكميل البدلة.

 

5- تحت جاكيت الجلد الأكثر جاذبية

قُم للحصول على مظهر أكثر ميل للأناقة مع كنزة الكشمير وبنطلون شينو أو جينز، بإضافة طبقة علوية تُظهرك كشخص قويّ مثل الجاكيت الجلديّة.

 

6- مع بنطال جينز أسود وأحذية بيضاء

يُمكنك إذا كان ارتداء كنزات الكشمير يمنحك إحساسًا بالأبوة تجربةُ تنسيقها مع أحذيةٍ رياضيّةٍ شبابيّةٍ وبنطلون جينز بدلًا من ذلك.

 

7- مع بنطلون شينو وأحذية رياضية عالية

يؤكّدُ بلا شك أن هذا هو واحد من أكثر أزياء السّفر راحة، وسيظل أنيقًا حتّى بعد يوم طويل في الطّائرة.

 

8- تحت بدلة رمادية كلاسيكية

قدّر مظهرك المفضّل والعصري بتلك القطعة الفاخرة، ويُفضّل أن تكون بلون جوهريّ غنيّ.

 

9- مع بنطال متناسق وحذاء لوفرز (وجاكيت جلد)

تحقّقُ هكذا الأناقة التّقليديّة دون الحاجة إلى ارتداء البدلة الرّسميّة.

 

10- مع بنطال جينز أسود باهت وجزمة

يُمكن حتّى للأشخاص ذوي الاهتمام بالأسلوب الغوثيّ دمجُ الكشمير في خزانتهم. ما عليك سوى الاحتفاظ بالأسلوب الجريء من خلال الالتزام بلون أسود واستخدام أحذية بسيطة.

 

عوامل تؤخذ بعين الاعتبار عند اختيار ألوان لشالات الكشمير

ندرج فيما يأتي بعض العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار ألوان شالات الكشمير:3https://bajra.ae/blog/unique-color-combination-of-cashmere-shawls/ 

1- تنسيقات ألوان كلاسيكيّة

تتوفّر الأوشحة المصنوعة من الكشمير بمجموعةٍ واسعةٍ من الألوان الكلاسيكيّة الّتي حظيت بشهرة لقرون، هذه الألوان تشملُ الأسود، الأبيض، البيج، الأزرق الدّاكن، والرّماديّ.

توفّرُ هذه الألوان الكلاسيكيّة تنوعًا كبيرًا وتتناسب مع مجموعة متنوعة من الزيّات، تحظى الأوشحة المصنوعة من الكشمير باللونين الأسود والأبيض بشعبية كبيرة بشكل خاص نظرًا لقابليتهما للتنسيق مع أي زي ولذلك فهما مناسبان لكل من المناسبات الرّسمية والعارضة.

 

2- تنسيقات ألوان جريئة

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن مظهر أكثر جرأة، يمكنك استكشاف فكرة اقتناء أوشحة كشمير تتميز بتنسيقات ألوان جريئة، الألوان الزّاهية مثل الأحمر والوردي والأصفر والبرتقالي ولون تيفاني يمكن أن تضيف لمسة من اللون إلى ملابسك وتخلق تأثيرا بارزا، إذا كنت تشعر بالجرأة بشكل خاص، يمكنك حتى أن تجرب أوشحة كشمير بألوان النيون.

 

3-  تنسيقات ألوان فاتحة أو باستيل

للحصول على مظهر أكثر أناقة، يمكنك أن تفكر في فكرة الحصول على وشاح كشمير بتنسيق ألوان فاتحة، الألوان الفاتحة مثل الوردي الفاتح واللافندر والأزرق السّماوي الفاتح تضيف لمسة من الأناقة والأنوثة إلى أي إطلالة، هذه الألوان شديدة الشّعبية خاصة خلال فصلي الرّبيع والصّيف، وتعتبر مثالية للأفراح والمناسبات الرسمية الأخرى.

 

4- تنسيقات ألوان تدرجية

إذا كنت تبحث عن شيء مميز قليلاً، قد ترغب في التفكير في الحصول على وشاح كشمير يتميز بتدرج ألوان، تنسيق الألوان التّدرجية ينتقل بسلاسة من لون إلى آخر، مما يخلق تأثيرًا أومبري جميلًا، هذا نوع من تنسيق الألوان يحظى بشعبية واسعة في أوشحة الكشمير ويمكن أن ينتج تأثيرًا بصريًا مذهلاً عند ارتدائه.

 

5- تنسيقات ألوان مزينة بأنماط

أوشحة الكشمير متوفرة بمجموعة متنوعة من الأنماط والزّخارف، بدءًا من التّصاميم الزّهرية وصولًا إلى الأشكال الهندسية، عندما يتعلق الأمر بتنسيق الألوان، ارتداء أوشاح الكشمير المزينة يمكن أن يكون أمرًا أكثر تعقيدًا. حيث يتطلب الأمر اهتمامًا دقيقًا عند تنسيقها مع ملابس أخرى، ومع ذلك، عند تنفيذها بعناية، يمكن أن تكون أوشاح الكشمير المزينة وسيلة ممتازة لإضافة لمسة مميزة إلى إطلالتك.

 

الألوان التي تنسجم مع الكشمير في الأثاث والمطبخ

ندرج فيما يأتي الألوان التي تنسجم مع الكشمير في الأثاث والمطبخ:4https://finerhomeliving.com/colors-that-go-with-cashmere-kitchen-units/ 5https://finerhomeliving.com/colors-that-go-with-a-cashmere-wardrobe/ 

1- اللّون الأزرق الدّاكن للحصول على مظهر أنيق

يُعدّ اللّون الأزرق الدّاكن الغنيّ اختيارًا مُمتازًا عند التّنسيق مع ديكور مُستوحى من الكشمير. هذين اللّونين يخلقان تناقضًا راقيًا وجذّابًا، يمنحُ الزّخرفة داخل منزلك طابعًا مُميّزًا عندما يتمّ استخدامهما معًا.

يجلبُ تجانس اللّون الأزرق الدّاكن مع الكشمير لمسة من الأناقة للمساحة الدّاخلية، لون الجدران العميق النّاعم يضفي على المكان طابع الرّفاهية الّذي قد يفتقده الكشمير لوحده.

أنصح بتوفير فرص لدخول الضّوء الطّبيعي إلى الغرفة، وذلك من خلال توسيع النّوافذ وإزالة أية عوائق قد تعوق الإضاءة الطّبيعيّة وتظلل المكان بشكل غير ضروري.

 

2- البني الماهوغاني – دفء متناغم

يُمكنك نظرًا للدفء الطّبيعي الّذي يتمتّع به الكشمير، تعزيز هذه الجودة بسهولة عن طريق تنسيقه مع أماميات وألواح مُكملة باللّون الماهوجاني.

استخدام الألوان في منطقة معينة يُساعد أيضًا على تحديدها كمنطقة وظيفيّة مُميّزة، ممّا يفصلها عن باقي المكان. على سبيل المثال، في المطبخ، يتمّ فصل منطقة التّحضير بصريًا عن منطقة الاسترخاء بفضل العناصر الماهوجانية الّتي تجذب العين، بينما تتراجع منطقة الجلوس إلى الخلف بشكل أكبر، باستثناء التّلميحات اللّونيّة الّتي توفّرها وسائد الأرائك.

أنصحُ بشدّة باستخدام هذه الطّريقة لتحديد المناطق البصريّة في الأماكن ذات التّصميم المفتوح، ممّا يمكنك من تفصيل مناطق مُختلفة دون الحاجة إلى تركيب حواجز جسديّة.

وهكذا نكون قد أدرجنا لكم لون الكشمير وطريقة تنسيقه.

المراجع

[1]What is the color of Cashmere? (n.d.). Crispedge. https://www.crispedge.com/faq/what-is-the-color-of-cashmere/

[2]Gustashaw, M. (2016, November 25). 10 excellent ways to wear your favorite cashmere sweater. GQ. https://www.gq.com/gallery/cashmere-sweater-outfit-ideas

[3]Staff, B. (2023). How to Style Cashmere Shawls with Unique Color Combinations. Bajra. https://bajra.ae/blog/unique-color-combination-of-cashmere-shawls/

[4]Dan, & Dan. (2022, December 13). 10 colors that go with Cashmere kitchen Units (Pro picks). Finer Home Living – Home and Lifestyle Tips. https://finerhomeliving.com/colors-that-go-with-cashmere-kitchen-units/

[5]Dan, & Dan. (2022b, December 13). The 9 best colors that go with a cashmere wardrobe. Finer Home Living – Home and Lifestyle Tips. https://finerhomeliving.com/colors-that-go-with-a-cashmere-wardrobe/

[6] colors that go with a cashmere kitchen, finerhomeliving,https://finerhomeliving.com/colors-that-go-with-cashmere-kitchen-units/

[6] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/prawny-162579/?utm_source=link-attribution&utm_medium=referral&utm_campaign=image&utm_content=2030343″>Prawny</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&utm_medium=referral&utm_campaign=image&utm_content=2030343“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »