العناية بالشعرتجميل ومكياج

فوائد استخدام زيت جوز الهند

ما هي فوائد استخدام جوز الهند للشعر

فوائد استخدام زيت جوز الهند

يُعتبر زيت جوز الهند من الزّيوت المثالية التي تتمتّع بالعديد من الفوائد سواء للبشرة أو للشّعر، شرط معرفة الطّرق الصحيحة لاستخدام الزّيت، وندرج في المقال التالي أهم فوائد استخدام زيت جوز الهند.

ما هي فوائد استخدام جوز الهند للشعر

نذكر من فوائد استخدام جوز الهند للشّعر الآتي:1https://www.healthline.com/nutrition/coconut-oil-and-hair#TOC_TITLE_HDR_6  

طرق ازالة الحناء من الشعر

1- يعالج تقصّف الأطراف

أشارت بعض الدّراسات التي أُجريَت على الزّيت في عام 2015 إلى أنّه من السّبل الجيّدة التي تساعد في معالجة حالات التّقصّف التي تلحق أطراف الشعر.

يمتصّ الشّعر الزّيت بشكل جيّد، وهو ما يقلّل من حدوث أيّ تساقط  أو ضعف في بصيلة الشّعر.

يُنصَح بقصّ أطراف الشّعر في حالة استخدام زيت جوز الهند، حيث أنّه يساعد في منح الشّعر القوّة واللّمعان بشكل سريع.

يقلّل زيت جوز الهند من فقدان الشّعر البروتين المسؤول عن تقوية بُصيلات الشّعر.

2- حماية الشّعر من التّلف الحراري

يمكن الاستعانة بكمية قليلة من زيت جوز الهند في حالة إجراء تصفيف حراري للشّعر، لأنّ الزّيت يحمي الشّعر من التّقصّف.

3- منع تكوين القمل

يساعد زيت جوز الهند في منع تكوين أيّ فطريات أو قمل في فروة الرّأس، لأنّه يمتصّ أي رطوبة تتواجد في الفروة عقب التّصفيف.

يمكن دمج زيت جوز الهند مع اليانسون في بخاخ، ومن وضعه على الشّعر مرّتين في اليوم لكي يتم التّخلص من تلك المشكلة بشكل آمن وصحي للشعر.

4- يحمي الشعر من أثر التعرض لأشعة الشمس

يُعرَف أن التّعرّض المباشر لأشعّة الشمس يلحق الضّرر بالشّعر، وبالتالي فإنّ الدراسات المختبرية أكدّت على أنّ زيت جوز الهند يحمي الشّعر من أشعّة الشّمس.

يمكن وضع القليل من زيت جوز الهند على الشّعر قبل التّعرض لأشعّة الشّمس، وبالتالي يقلّل من إلحاق الضّرر بفروة الرّأس.

5- المساعدة في التّخلص من قشرة الرأس

تظهر القشرة الخاصّة بالرّأس من خلال فرط النمو الخاص بالفطريات في فروة الرأس، وقد أكدّت الدّراسات أنّ زيت جوز الهند يتمتّع بمجموعة من الخصائص التي تعالج وجود القشرة في فروة الرّأس.

6- التّقليل من تساقط الشعر

تعزّز عملية استخدام زيت جوز الهند من تقوية الجذور المكوّنة لبصيلات الشّعر، وبالتالي لا يحدث تساقط مفرط في الشّعر.

7- محاربة الالتهابات الفطرية

أكّدت الدّراسات العلمية أنّ زيت جوز الهند يساعد في التّخلص من نمو الفطريات على الشّعر أو في فروة الرّأس لأنّها يحتوي على مجموعة من الأحماض الدّهنية.

8- التّقليل من التهيّج

يحتوي زيت جوز الهند على مجموعة من الدّهون المشبعة التي تقلّل من حدوث أيّ تهيّج أو حكّة في فروة الرّأس.

ماسكات لشعر العروس قبل الزفاف لشعر ناعم وحريري

ما هي فوائد استخدام جوز الهند للبشرة؟

ندرج من فوائد استخدام جوز الهند للبشرة الآتي:2https://www.medicalnewstoday.com/articles/coconut-oil-good-for-skin 

  • المساعدة في ترطيب البشرة الجافّة بشكل عام، حيث أنّه يمكن استخدامه لكل من يعاني من وجود أكزيما.
  • يعمل جوز الهند على تقليل حدوث أيّ التهابات في البشرة، وخاصة الالتهابات التي تنتج عن الأشعّة الفوق بنفسجية.
  • التسريع من عملية التئام الجروح.
  • يحتوي على خصائص تعزّز من مقاومة الجراثيم أو الفطريات على البشرة.
  • يساعد في مقاومة أيّ فيروسات من الممكن أن تنمو على البشرة.

قصات الشعر للنساء حسب شكل الوجه

هل يساعد زيت جوز الهند على نمو الشعر؟

نعم، حيث أنّ زيت جوز الهند تمنح الشّعر الطّول والكثافة بشكل مستمر، بالإضافة إلى أنّه يحتوي على مجموعة متنوّعة من الفيتامينات والأحماض الدّهنية التي تخترق القشرة وتعالج أيّ مشكلة في الشّعر.3https://www.marieclaire.com/beauty/a27085593/coconut-oil-for-hair-uses-tips/ 

افضل بخاخات انبات الشعر وطريقة استخدامها 

هل من المقبول استخدام زيت جوز الهند على الشعر كل يوم؟

نعم، حيث أنّه من بين الزّيوت الآمنة التي يتمّ استخدامها على الشّعر بشكل يومي بدون أن يلحق الضّرر أو الأذى بفروة الرّأس، كما أنّه يُعزّز من صحّة الشّعر، ويُقلّل من حدوث أيّ تلف في الشّعر.4https://www.thepinkvelvetblog.com/benefits-of-coconut-oil-for-hair 

زبدة الكاكاو للشعر اليك طريقة استخدامها

ما نوع زيت جوز الهند الأفضل للشعر؟

يُفضّل الاستعانة بزيت جوز الهند الخام من أجل وضعه على الشّعر، كما يمكن الاستعانة بزيت جوز الهند البكر العضوي من Garden of Life؛ ضعيه على شعرك الجافّ ومشطيه، فهو يقلّل من تجعّد الشّعر ويسهّل تصفيفه بعد الاستحمام.5https://www.goodhousekeeping.com/beauty/hair/how-to/a47863/how-to-use-coconut-oil-for-hair/ 

زيت النارجيل الاصلي للشعر

كيف هو جيد لبشرتك جوز الهند؟

يحتوي زيت جوز الهند على مجموعة من الأحماض الدّهنية التي تعمل على مقاومة أيّ ميكروبات في البشرة، وبالتالي يساعد الزّيت في حماية الجسم من الكائنات الحيّة الدّقيقة، وهو ما يعزّز من كفاءة صحّة الجلد، ليس فقط ذلك بل يُقلّل من حدوث التهاب في الأنسجة الخلوية التي تُسبّبها البكتيريا.6https://www.healthline.com/nutrition/coconut-oil-and-skin 

روتين العناية بالشعر في فصل الصيف

هل جوز الهند يجعل بشرتك صافية؟

نعم؛ يساعد زيت جوز الهند في منح البشرة المزيد من حمض اللوريك، وهو من الأحماض التي تساعد في قتل البكتيريا والفطريات المكوّنة لحبوب الشباب، بالإضافة إلى أنّ الزّيت يقلّل من ظهور أيّ ندوب في البشرة، لأنّه يزيد من رطوبة البشرة.7https://www.healthline.com/nutrition/using-coconut-oil-to-treat-acne 

افضل انواع الشامبو في فصل الصيف

هل جوز الهند يجعل بشرتك متوهجة؟

نعم، حيث أنّ جوز الهند من الزّيوت التي تحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى العديد من الأحماض الدهنية التي تُعزّز من منح البشرة مزيدًا من الحيوية  والنضارة.8https://mycocosoul.com/blogs/skin-care-regimen/coconut-oul-for-healthy-glowing-skin 

اسرار ماسك النشا لشعر ناعم وحريري 

هل يمكنني استخدام زيت جوز الهند على وجهي كل ليلة؟

نعم، حيث أنّ زيت جوز الهند من الزّيوت الخفيفة على البشرة التي لا تسبّب أيّ تهيّج أو خلل، حيث يمكن غسل الوجه أولًا، ومن ثمّ تجفيفه بشكل جيّد من أجل وضع القليل من زيت جوز الهند على البشرة كلّ مساء وكلّ صباح.9https://www.metapora.com/blogs/clean-beauty-lifestyle/5-benefits-of-using-coconut-oil-on-face-overnight 

افكار ونصائح للعناية بالشعر

المراجع

[1] West, Helen R. “Coconut Oil for Your Hair: Benefits, Uses, and Tips.Healthline, 10 Dec. 2016, www.healthline.com/nutrition/coconut-oil-and-hair.

[2] Dresden, Danielle. Is Coconut Oil Good for Your Skin? Types and Uses. 3 Mar. 2022, www.medicalnewstoday.com/articles/coconut-oil-good-for-skin.

[3] Ulubay, Gabrielle. “Is Coconut Oil Good for Your Hair? Hairstylists Weigh In.” Marie Claire Magazine, 7 Nov. 2022, www.marieclaire.com/beauty/a27085593/coconut-oil-for-hair-uses-tips.

[4] Verma, Niharika. “10 Benefits of Coconut Oil for Hair: How to Use Coconut Oil for Your Hair.The Pink Velvet Blog, 17 Oct. 2022, www.thepinkvelvetblog.com/benefits-of-coconut-oil-for-hair.

[5] Mayer, Erin, and Blake Bakkila. “How to Use Coconut Oil for Stronger, Healthier Hair.” Good Housekeeping, 2 Nov. 2021, www.goodhousekeeping.com/beauty/hair/how-to/a47863/how-to-use-coconut-oil-for-hair.

[6] Link, Rachael M. “Is Coconut Oil Good for Your Skin?” Healthline, 9 Apr. 2017, www.healthline.com/nutrition/coconut-oil-and-skin.

[7] McDonell, Kayla R. “Does Coconut Oil Treat Acne or Make It Worse?Healthline, 3 Aug. 2021, www.healthline.com/nutrition/using-coconut-oil-to-treat-acne.

[8] MyCocoSoul. “Cocosoul – Crafted With Goodness of Coconut and Magic of Ayurveda.” MyCocoSoul, mycocosoul.com.

[9] “5 Benefits of Using Coconut Oil on Face Overnight.MetaPora, 3 Oct. 2020, www.metapora.com/blogs/clean-beauty-lifestyle/5-benefits-of-using-coconut-oil-on-face-overnight.

[10] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/moho01-3895945/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3062139″>moho01</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3062139“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »