العناية بالشعرتجميل ومكياج

طريقة عمل ماسك جل الصبار للشعر

استخدام الالوفيرا على الشعر

طريقة عمل ماسك جل الصبار للشعر

يُمكنك استغلال الفوائد الكثيرة الّتي يُقدّمها جل الصّبار للبشرة والشّعر، و بشكل خاصّ للشعر، ممّا يجعله أحد عناصر أيّ ماسك لتغذيّة ونمو الشّعر، سنقدمُ لك طريقة عمل ماسك جل الصبار للشعر في المنزل.1https://bebodywise.com/blog/aloe-vera-hair-mask/

1- قناع الصّبار وخلّ التّفاح

يستخدمُ هذا القناع الأشخاص الّذين يُعانون من وجود حكةٍ في فروة الرّأس، حيث أنّ مزيج خلّ التّفاح والصّبار قادر على السّيطرة على القشرة الموجودة ضمن الرّأس.

يتمّ خلط 2 ملعقة بحجم صغير من خل التّفاح مع 4 ملاعق بحجم كبير من جل الصّبار، وإضافة ملعقة واحدة صغيرة من العسل للخليط، ضع الخليط بشكل صحيح على فروة الرّأس والشّعر، واتركه لمدّة ثلث ساعة، ثمّ قُم بشطفه بالماء والشّامبو.

2- قناع الشّعر بالصّبار والزّبادي

قُم بخلط 2 ملعقة بحجم صغير من الزّبادي، مع 1 ملعقة بنفس الحجم من العسل، و 3 ملاعق بالحجم الكبير من جل الصّبار، وملعقة صغيرة من زيت الزّيتون.

دلّك المزيج بشكل جيّد على الشّعر لمدّة 10 دقائق، ويُترك لمدّة نصف ساعة، ثم يُشطف بالشّامبو والماء.

يُطبَّق هذا القناع ثلاث مرات شهريًا، حتّى تتمّ استعادة اللّمعان والحيويّة للشعر.

3- قناع الصّبار للشعر ضد القشرة

يُمكن القول أنّ قناع الصّبار مع عصير اللّيمون يُساعد على التّخلّص من قشرة الرّأس والسّيطرة عليها، وذلك من خلال مزج 2 ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون مع ½ كأس من جل الصّبار، ويوضعُ المزيج بشكل مُباشر على فروة الرّأس ويُترك لمدّة تتراوح بين 30 و40 دقيقة، فيما بعد يُغسل بالمياه الدّافئة، يُمكنك تطبيق هذا القناع مرة أسبوعيًا حتّى تحصل على النّتيجة الّتي ترغب بها.

4- قناع الشّعر بالبيض والصّبار

يُستعمل قناع الشّعر بالصّبار والبيض كبديل للبلسم؛ وذلك بسبب تعزيزه لنمو الشّعر وتغذيته بشكل جيّد.

يتمّ مزج 2 ملعقة كبيرة من زيت الزّيتون مع كأس من الصّبار وتُضاف بيضة واحدة لصنع خليط ناعم، يوضع المزيج على فروة الرّأس وتوضع قبعة الاستحمام على الرّأس، يُترك المزيج على الرّأس لمدّة تتراوح بين 20 و25 دقيقة ثمّ يُغسل بالمياه الباردة.

5- قناع الشّعر بالصّبار وزيت جوز الهند

يُعتبرُ هذا القناع رائع ومثالي للأشخاص الّذين يمتلكون شعر مُتطاير وجافّ، وذلك من خلال إعادة الرّطوبة للشعر، تُمزج 1 ملعقة بحجم صغير من العسل و2 ملعقة بنفس الحجم من جل الصّبار و2 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، يوضع المزيج على الشّعر وفروة الرّأس لمدّة نصف ساعة ثمّ يُشطف بالشّامبو.

سيُساعد هذا القناع على زيادة رطوبة شعرك في حال كان جافّ وهش وسيزيد من لمعانه وارتداده.

6- قناع الشّعر بالصّبار وفيتامين هـ

يقوم هذا القناع بالمُحافظة على بريق ولمعان وصحة الشّعر، يتمّ أخذ 3 كبسولات من فيتامين اي و تُطحن وتُخلط مع المياه، ثمّ تُضاف 3 ملاعق من جل الصّبار إلى السّائل، ثم يُضاف بضع القطرات من زيت اللّوز ويُمزج الخليط جيّدًا، يوضع الخليط على خصل الشّعر ويُترك لمدّة نصف ساعة ويُغسل بالشّامبو، ويُستخدم هذا القناع مرة في الأسبوع في حال كنت تملك شعر جافّ.

7- ماسك للشعر بخلاصة الصّبار و الحلبة

يُمكن القول أنّ هذا القناع يُعزّز نمو الشّعر، كما يُمكن استعماله وصنعه بسهولة، كلّ ما عليك هو أنّ تقوم بنقع 2 ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في الماء طوال اللّيل، وفي صباح اليوم التّالي قم بخلط البذور الطّريّة ضمن عجينة، ثمّ قم بخلطه مع 3 ملاعق كبيرة من جل الصّبار، يوضع الخليط على الشّعر ويُترك لمدّة نصف ساعة، يُشطف الشّعر بعد ذلك بالمياه والشّامبو ثم يُترك الشّعر ليجفّ في الهواء.

هل يُمكننا وضع الالوفيرا مُباشرة على الشّعر؟

نعم، تستطيع أن تضع هلام الصّبار الّذي يخرج من الصّبار عند شقه بشكل مُباشر على فروة الرّأس والشّعر، قم بوضعه على فروة الرّأس والشّعر والأطراف.2https://www.webmd.com/beauty/benefits-of-aloe-vera-for-your-hair 

ما الّذي لا يجب أن يُخلط مع جل الصّبار؟

يجب الابتعاد عن خلط جل الصبار مع المواد التّالية:3https://www.mayoclinic.org/drugs-supplements-aloe/art-20362267 

  • حبوب الماء (مُدرات البول).
  • الدّيجوكسين (لانوكسين).
  • الأدوية عن طريق الفم.
  • أدوية السّكري.
  • الملينات المُنبهة.
  • سيفوفلوران (ألتان).
  • مُضادات التّخثر ومُضادات الصّفيحات والأعشاب والمُكملات.
  • الوارفارين (كومادين ، جانتوفين).

هل يجب وضع جل الصّبار على الشّعر الرّطب أو الجافّ؟

يُمكنك وضع جل الصّبار على شعرك وهو بحالة بلل بعد وضع البلسم الّذي تستخدمه في العادة، وذلك في حالة كنت تُريد استعمال جل الصّبار كمُرطب، أما في حال أردت استعماله كقناع، فيجب أن تقوم بوضعه على شعرك وهو مُبلل ثمّ غسله بعد مرور ساعتين على وضعه.4https://www.bebeautiful.in/all-things-hair/everyday/benefits-of-aloe-vera-for-hair 

هل يجب غسل الشّعر بالشّامبو بعد دهنه بالصّبار؟

لا، يُمكنك تطبيق جل الصّبار على الشّعر من خلال تشبيع الشّعر بجل الصّبار وتغطية فروة الرّأس بطبقة خفيفة من جل الصّبار، يُترك لمدّة تتراوح من ثلث ساعة حتّى النّصف ساعة قبل القيام بشطفه، تأكّد من شطف جل الصّبار بشكل كامل عن شعرك وعدم وجود أيّ بقايا على الشّعر، ولا داعي لاستعمال الشّامبو.5https://www.realsimple.com/beauty-fashion/hair/hair-care/aloe-vera-for-hair 

هل يُمكن ترك جل الصّبار على الشّعر دون غسله؟

نعم، يُمكنك استعمال جل الصّبار الطّازج من مرة لمرتين خلال الأسبوع الواحد بشكل آمن قبل القيام بالذّهاب إلى النّوم وتركه فترة اللّيل كاملةً على شعرك، ومن ثمّ تستطيع شطفه بالمياه في الصّباح حتّى تحصل على شعر صحيّ وناعم.6https://www.bebeautiful.in/all-things-hair/everyday/aloe-vera-gel-for-hair-growth 

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ طريقة عمل ماسك جل الصبار للشعر.

المراجع 

[1]Chakraborty, Adrija. “Aloe Vera Hair Mask: Benefits, DIY Recipes, and How to Use It!” Bodywise, Jan. 2022, bebodywise.com/blog/aloe-vera-hair-mask.

[2]“Benefits of Aloe Vera for Your Hair.” WebMD, 7 Apr. 2021, www.webmd.com/beauty/benefits-of-aloe-vera-for-your-hair.

[3]“Aloe.” Mayo Clinic, 18 Nov. 2020, www.mayoclinic.org/drugs-supplements-aloe/art-20362267.

[4]Shah, Anushka. “Benefits of Aloe Vera for Hair | a Guide | Be Beautiful India.” Be Beautiful India, Sept. 2022, www.bebeautiful.in/all-things-hair/everyday/benefits-of-aloe-vera-for-hair.

[5]Colameo, Lindsay. “We Asked Hairstylists What They Think About the Viral Aloe Vera Hair Hack.” Real Simple, 5 Nov. 2022, www.realsimple.com/beauty-fashion/hair/hair-care/aloe-vera-for-hair.

[6]Setalvad, Mallika, and Mallika Setalvad. “Hair Regrowth: How to Use Aloe Vera Gel for Hair Growth | BeBEAUTIFUL.” Be Beautiful India, Sept. 2020, www.bebeautiful.in/all-things-hair/everyday/aloe-vera-gel-for-hair-growth.

[7] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@jessicalewiscreative?utm_content=creditCopyText&utm_medium=referral&utm_source=unsplash”>Jessica Lewis</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/ugNtbqMlGA0?utm_content=creditCopyText&utm_medium=referral&utm_source=unsplash”>Unsplash</a

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »