منازل وحدائق وديكور

طريقة تجهيز المنزل في الصيف لاستقبال الضيوف

كيف اجهز البيت لاستقبال الضيوف

طريقة تجهيز المنزل في الصيف لاستقبال الضيوف

تَنشط الرّحلات والزّيارات في فصل الصّيف فقد يَتمّ زيارتك لأيّام عديدة من قبل الأصدقاء والأقارب، ويجب أن تَكون على جاهزيّة تامّة لاستقبالهم لذلك قُم باتباع هذه النّصائح لتَقوم بواجبك على أكمل وجه، وسندرج في هذا المقال طريقة تجهيز المنزل في الصيف لاستقبال الضيوف وهي كما يأتي بالتفصيل:1https://www.foodwinesunshine.com/tips-for-preparing-for-house-guests/ 

1- اجعلي طريق الدّخول جذّابًا

يَجب عليكِ التّفكير بزراعة بعض الزّهور وتنظيف المدخل، فذلك سيَجعل النّاس يَدخلون مع ابتسامة عريضة كما أنّهم سيَشعرون بالدّفئ عند دخولهم للمنزل.

2- نظّفي المدخل 

يُمكنكِ أن تَقومي ببعض التّنظيف البسيط بالتقاط الغبار والتّنظيف السّريع من خلال المكنسة الكهربائبّة، بالإضافة إلى ترتيب الألعاب.

3- استخدمي ملاءات نظيفة وفاخرة

قُومي بوضع ملاءات ومفارش نظيفة ومناسبة وجميلة عند ترتيب الأسرّة لضيوفك.

يُمكنك أن تَضعي أيضًا بعض الزّهور على الطّاولة لِإشعار الزّائرين بالجو اللّطيف من خلال هذه اللّمسات السّحريّة.

4- جهّزي مكانًا لنوم الضّيوف

قُومي بالاستثمار في سرير هوائيّ قابل للنّفخ إذا لم تَكن تملك غرفة نوم للضّيوف، أو قُومي بترتيب وتنظيف أريكتكِ مع جلب وسائد كبيرة ومريحة و بطّانية دافئة.

5- تأكّدي من توفّر مستلزمات الحمام

رتبي حمام الضيوف وضَعي صابون جديد، وشفرة الحلاقة، وفرشاة الأسنان، ومعجون الأسنان، والشّامبو، بالإضافة إلى سائل صابون الجسم وبلسم خاص للضّيوف.

6- ضعي مناشف لطيفة

اجعلي ضيوفك يَشعرون بالتّميّز من خلال وضع أفضل وأنعم المناشف لهم.

يُمكنك وضع قوس لطيف حول هذه المناشف ليَشعروا بالتّميّز بشكل أكبر.

7- ضعي سجّادة حمّام ناعمة

استعملي سجّادة صغيرة نظيفة وناعمة لوضعها أمام باب الحمام، من أجل أن يقَوم الضّيف بتنظيف أقدامه عند الخروج من الحمام بدلًا من الوقوف على الأرض وهو بأقدام مبلّلة.

8- ضعي صابون اليدين المعطّر

سيَكون وجود صابون لليدين بروائح طبيعية عطرة كالياسمين في حمّام الضّيوف إضافة جميلة منكِ حيث تُشعر الضّيف بتميّزة وخصوصيّته.

ضعي المزيد من الرّوائح في المطبخ وغيرها من الأماكن المُختلفة الّتي تَحتاج إلى ذلك.

9- وفري بعض المساحة في خزانة الملابس أو وفّري مكان خاص لحقيبة السّفر

وفري بعض المساحة في خزانة الملابس أو يُمكنكِ شراء رف للملابس في حال لم يَكن لديك مكان إضافيّ لوضع ملابس الزّوّار، وقد يَكون له فائدة كبيرة بعد ذهابهم حيث هناك إمكانيّة لاستعماله من قبلك.

يُمكنك أيضًا وضعه في غرفة الغسيل ووضع الملابس عليه.

10- وفّري الطعام و الشراب المناسب لضيوفك

قُم بسؤال ضيوفك قبل وصولهم إذا ما كانوا يَرغبون بوجبات معيّنة أو مشروبات محدّدة لتناولها، ربّما يُفضّلون البقاء في المنزل وتناول وجبات منزليّة.

ما هو اللّون الأفضل لغرفة الضّيوف؟

قُم باختيار الألوان بشكل محايد بحيث يكون رائعًا ودافئًا ومناسبًا لأيّ نوعيّة من الأشخاص الّذين قد يَزورونك، يُمكنك اختيار اللّون الأبيض لغرفة النّوم للضّيوف لأنّه يُعطي إحساس بالنّظافة والشّباب، بالإضافة إلى أنّه يُمكنك وضعه لإكمال الأثاث في غرفة الضّيوف لقدرته على إعطاء رونق إضافيّ.2https://www.asianpaints.com/blogs/10-best-guest-room-wall-colours-by-asian-paints.html 

كم عدد الأشخاص الّذين يمكنني استضافتهم في منزلي؟

يَجب تحديد مساحة خاصّة للضّيوف على الأقل بحوالي 8 أقدام مربّعة للشّخص الواحد حتّى يشعر الضّيوف بالرّاحة، قيُمكن القول أنّه في مساحة شقّة تبلغ 350 قدمًا تَستطيع تحديد مساحة مخصّصة ل 44 شخص.3https://www.thedailymeal.com/entertain/how-host-really-big-party-really-small-space-slideshow 

ما الّذي يجعل المنزل مريحًا ومرحّبًا؟

يُمكنك تنسيق ديكور المنزل وإضافة بعض اللّمسات الخفيفة البسيطة كالإضاءة النّاعمة والوسائد والزّهور الموسميّة والشّموع، عندها ستَشعر بأنّ الغرفة تُعطيك عناقًا عند الدّخول إليها، بالإضافة إلى إمكانيّة وضع مصابيح على جانبيّ السّرير بدلًا من وضع مصابيح الحائط  لتخفيف الإضاءة، فذلك سوف يُضيف لمسة دافئة و مريحة للغرفة.4https://www.homesandgardens.com/interior-design/how-to-make-a-house-look-cozy 

المراجع

[1]Tracy. “10 Tips for Preparing for House Guests.” Food Wine Sunshine, July 2019, www.foodwinesunshine.com/tips-for-preparing-for-house-guests.

[2]Paints, Asian. “10 Best Guest Room Wall Colour Ideas – Asian Paints.” www.asianpaints.com, Dec. 2022, www.asianpaints.com/blogs/10-best-guest-room-wall-colours-by-asian-paints.html.

[3]Menyes, Carolyn. “How to Host a Really Big Party in a Really Small Space (Slideshow).” The Daily Meal, Jan. 2017, www.thedailymeal.com/entertain/how-host-really-big-party-really-small-space-slideshow.

[4]Dickson, Chiana. “How to Make a House Look Cozy &Ndash; 8 Ways to Make a Snug Home.” homesandgardens.com, Oct. 2022, www.homesandgardens.com/interior-design/how-to-make-a-house-look-cozy.

[5] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/4787421-4787421/?utm_source=link-attribution&utm_medium=referral&utm_campaign=image&utm_content=2685521″>khiem tran</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&utm_medium=referral&utm_campaign=image&utm_content=2685521“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »