المكياجتجميل ومكياج

حيل لتطبيق المكياج بطريقة ذكية 

حيل لتطبيق المكياج بطريقة ذكية 

توجد حيل لتطبيق المكياج بطريقة ذكية، وهي طرق يتبعها خبراء المكياج للحصول على مظهر رائع بسهولة، وبعض هذه الحيل توفّر المال والوقت، وتُظهرك بمظهر أكثر جمالًا وتألقًا من أي وقتٍ مضى، وفيما يأتي هذه الحيل:1https://www.goodhousekeeping.com/beauty/makeup/g32407000/best-makeup-hacks/

وضع البودرة على الرموش

ضعي طبقة من الماسكارا على الرموش، ثم ضعي طبقة من البودرة على الرموش ثم كرري وضع الماسكارا على رموشك الأمر الذي يمنحها حجمًا أكثر امتلاءً وسماكةً، ولاحظي مظهر رموشك بنفسك.

وضع طبقة من خافي العيوب على شكل مثلث

ضعي طبقة من خافي العيوب (الكونسيلر) على شكل مثلث غير مقلوب أسفل عينيكِ، الأمر الذي يُساعد في إخفاء الهالات السوداء وجذب نظر الشخص المقابل لعينيكِ مباشرة دون أي تشتت.

وضع الآيلاينر بطريقة تتناسب مع شكل العينين

تعرّفي على شكل عينيكِ حتى تعلمي أفضل طريقة لوضع الآيلاينر بما يتناسب مع شكلهما للحصول على أفضل شكل ممكن.

يوجد العديد من أشكال العيون مثل العيون المبطنة، والعيون المقلوبة، والعيون المستديرة، وكل نوع من هذه الأنواع يُناسبها رسم الآيلاينر بطريقة معينة حتى تتمكني من إبراز عينيكِ بشكلٍ أجمل.

وضع الرموش الاصطناعية

تمنح الرموش الاصطناعية عينيكِ جمالًا إضافيًا، وعند استخدام الرموش الصناعية يجب وضع عليها القليل من الصمغ ثم تركها جانبًا لمدة تتراوح بين 30-40 ثانية، ثم البدء بتركيب الرموش الأمر الذي يُساعد على التصاقها بالجفنين بشكلٍ أسرع.

كما يجب عليكِ النظر للأسفل وضعي مرآة في ذلك المكان، وذلك حتى تتمكّني من لصق الرموش في مكانها الصحيح في أقرب نقطة قرب خط الرموش.

تحسين قوام الماسكارا

تتكتّل عبوّة الماسكارا في بعض الأحيان وفي هذه الحالة يمكنكِ إضافة القليل من المحلول الملحي داخل العبوّة، ثم ابدئي بتدوير الفرشاة داخل العبوّة لتفكيك المادة الموجودة داخلها.

ويعمل المحلول الملحي على إضافة الرطوبة إلى تركيبة الماسكارا مما يُطيل عمرها الافتراضي.

استخدام ظلال العيون كآيلاينر

بلّلي طرف فرشاة بالماء ثم اغمسيه داخل ظلال العيون، ثم ارسمي به بدلًا من الآيلاينر، الأمر الذي يمنح عينيكِ مظهر سموكي رائع، ثم اتركي الخط الذي رسمته حتى يجف تمامًا.

مرّري بعد ذلك عود أذنين نظيف على خط الرموش لمزج الآيلاينر بشكلٍ أفضل والحصول على مظهر أكثر نعومة.

عدم رسم الآيلاينر على كامل العينين

يجب عدم رسم الآيلاينر الداكن على كامل العينين فمثلًا يمكنكِ وضع الآيلاينر على خط الرموش العلوي فقط، فهذا يُبرز زاوية العين ويرفعها للأعلى، واحرصي على عدم وضعه على خط الرموش السفلي حتى لا تظهر عينيكِ صغيرة للغاية.

وضع آيلاينر أبيض على خط العين الداخلي

يُمكنكِ وضع آيلاينر ذو لون أبيض أو نيود داخل خط العين الداخلي السفلي، وذلك لتوسيع العينين، فالألوان الفاتحة تجعل العيون تبدو أكبر وأكثر جمالًا وإشراقًا.

استخدام آيلاينر أبيض أسفل الحاجبين

يُفضّل رسم خط من الآيلاينر الأبيض أو النيود أسفل الحاجبين وذلك لإبراز الحاجبين، ثم استمري بدمج اللون بالفرشاة للحصول على مظهر طبيعي مقوّس للحاجبين.

استخدام مجعّدة الرموش عدّة مرات

يُمكن استخدام مُجعدة الرموش عدّة مرات لجعلها تبدو أطول وأكثر امتلاءً، للحصول على رموش مجعّدة ذات مظهر طبيعي أكثر.

تسريح الحاجبين 

يجب تسريح الحاجبين باستخدام فرشاة الحواجب، ويمكن وضع كمية صغيرة من جل الشعر أو سبراي تثبيت الشعر على فرشاة خاصة ثم تسريح الحاجبين وتثبيتهما في مكانهما.

تسليط الضوء على الشفتين

يمكن تحديد الشفتين من الأعلى وتسليط الضوء عليهما وذلك برسمهما بمحدد الشفتين الخاص، ثم تعبئة الشفتين بقلم محدد الشفتين، وذلك لتثبيت لون أحمر الشفاه، ثم وضع القليل من أحمر الشفاه، ووضع كمية بسيطة من الهايلايتر على الشفة العليا.

تثبيت أحمر الشفاه بالبودرة

يمكن تثبيت أحمر الشفاه بالبودرة الشفافة، وذلك عن طريق وضع طبقة من أحمر الشفاه، ثم تمرير منديل على الشفتين للتخلص من الكمية الزائدة، وبعدها وضع طبقة من البودرة الشفافة، مما يُحافظ على مظهر أحمر الشفاه لمدة طويلة.

عدم اختبار كريم الأساس على المعصم

يجب عدم اختبار كريم الأساس على المعصم عند شراءه من المتجر، وإنّما يجب تجربته على الوجه أو الرقبة للحصول على لون مناسب للون بشرة وجهكِ تمامًا، حيث أنّ لون اليد أو الذراع يختلف في بعض الأحيان عن لون الوجه.

لمعرفة طريقة وضع المكياج خطوة بخطوة للمبتدئات، يمكنكِ الضغط هنا.

نصائح لتطبيق المكياج بسرعة

توجد بعض النصائح التي يمكن اتّباعها لتطبيق المكياج بسرعة، والحصول على مظهر جذّاب:2https://www.byrdie.com/quick-and-easy-makeup-tips

  1. ضعي القليل من أحمر الخدود على عظام الوجنتين الذي يمنحكِ مظهرًا صحيًا ومتوهجًا، ويبعدكِ عن الظهور بشكلٍ باهت.
  2. ضعي القليل من الهايلايتر حول الزوايا الداخلية والخارجية للعينين، الأمر الذي يُساعد على تقليل الشعور بالتعب.
  3. ضعي القليل من البرونزر أسفل الشفة السفلى لخلق وهمًا يُظهر شفتيكِ بمظهر أكثر امتلاءً.
  4. ضعي القليل من الكونسيلر على الزاوية الخارجية للعينين ودمجه باتجاه الحاجب العلوي، وذلك يمنح العينين مظهرًا مرتفعًا، مما يجعلكِ تبدين أكثر يقظة حتى لو كنتِ تشعرين بالتعب.
  5. ضعي القليل من الكحل على خط الرموش العلوي والسفلي على شكل حرف V، ثم ابدئي بمزجه على الزاوية الخارجية للعين للحصول على مظهر عيون سموكي دون أي تعب.3https://www.stylecraze.com/articles/101-make-up-tips-and-tricks/

المراجع

[1] Bourque, Katie. “20 Genius Makeup Hacks That Will Change Your Life.” Good Housekeeping, 25 June 2020, www.goodhousekeeping.com/beauty/makeup/g32407000/best-makeup-hacks.

[2] “5-Second Makeup Tips That Make a Huge Difference.” Byrdie, 13 Oct. 2020, www.byrdie.com/quick-and-easy-makeup-tips.

[3] Roy, Shalini. “50 Makeup Tips You Have To Know.” STYLECRAZE, 6 Dec. 2021, www.stylecraze.com/articles/101-make-up-tips-and-tricks.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »