موضة وأزياء وإكسسوارات

6 انواع من القلائد اختاري ما يناسبك منها

كيفية اختيار العقد المناسب

6 انواع من القلائد اختاري ما يناسبك منها

تحتار الكثير من الفتيات والسيّدات في اختيار العقد المتناسق مع رقبتها وإطلالتها، وسندرج لكِ في المقال التالي 6 انواع من القلائد اختاري ما يناسبك منها وهي:1https://www.thepearlsource.com/blog/how-to-pick-the-right-necklace-lengths/

كيف تختار لون الحذاء المناسب؟

1- الطول الخاص بالياقة

يكون طول الياقة من 30 إلى 33 سم، ويكون تنسيبها بشكل أكثر إحكامًا وراحة حول الرقبة.

تُعتبر الياقة أقصر أنواع القلائد، ويمكن صنعها من العديد من المواد ومن بينها القماش على أساس أن الدانتيل والمخمل من الخيارات المنتشرة في عالم الموضة.

2- الطول الخاص بالقلادة

يمكن أن يترواح الطول من 36 إلى 41 سم، وتُوضَع مقابل قاعدة العنق.

يعدّ العقد من الأنواع الكلاسيكية المتعدّدة الاستخدام والرّائعة.

يُوضَع عقد اللؤلؤ الكلاسيكي فوق العظام الخاصة بالترقوة بشكل مباشر مقابلًا لقاعدة العنق، بحيث يبلغ القياس من 14 إلى 16 بوصة، ويمكن ارتدتء هذا النّوع في العديد من المناسبات.

3- طول الأميرة

يمكن أن تبدأ القياسات من 17 بوصة إلى 18 بوصة، أيّ ما يعادل 43 سم حتّى 46 سم، ويُوضَع على الترقوة أو أسفل العظمة الخاصّة بالترقوة.

يعدّ طولها من الأطوال القياسيّة، وتناسب هذه القلادة مجموعة متنوعة من الملابس النسائية بدءًا بالقمصان وانتهاءً بفساتين السّهرة.

4- الطول الخاص بماتيني

تبدأ القياسات من 20 إلى 24 بوصة، أيّ ما يعادل 51 سم إلى 61 سم، ويُوضَع بين منطقة الترقوة والصدر.

تناسب قلادة matinee الملابس الغير رسمية، وتقع أسفل عظم الترقوة من 2 إلى 4 بوصة.

يمكن القول بأنّ القلادة مثالية لأنّها تتوفر بأطوال متعددة، كما أنّها تتناسب مع الفساتين الخاصة بالسّهرات الغاطسة، ومع فساتين الزفاف بشكل مثالي للغاية وخاصةً عندما نختار عقد طويل يصل إلى 24 بوصة.

5- طول الأوبرا

تبدأ القياسات من 28 حتى 36 بوصة، أيّ من 71 إلى 91 سم، وتُوضَع أسفل التمثال.

تعتمد هذه القلادات على الشكل الخاص بالجسم وارتفاعه.

يفضّل أن يتمّ لفّ العقد حول الرّقبة مرّتين، وهو ما يتسبب في ظهور الشكل العام غاية في الروعة، لا سيما التناسب مع كافة الملابس الرسمية.

6- الطول الخاص بالحبل

تتراوح القياسات ما بين 36 بوصة إلى 51 بوصة، أيّ من 91 إلى 130 سم، وتُوضع على الخصر أو أسفل.

تعتبر أطول نوع من عقد اللؤلؤ في السّوق، وذات تنوّع كبير.

يمكن ارتداء تلك القلادة بطرق متعدّدة، حيث يمكن لفّها عدة مرات، أو تكون معقودة بشكل يبدو على نفس شكل الوريقات التي تصل حتى الخصر.

11 نصيحة لاختيار حذاء العروس

كيف أختار قلادة لخطوط العنق المختلفة؟

يمكنك اتّباع النصائح الآتية:2https://www.qevon.com/blogs/q-lifestyle/necklace-styling-101-wearing-necklaces-for-different-necklines 

  • يمكن اختيار شكل العقد بحيث تتناسب مع الخط الخاص بالعنق.
  • في حالة كانت الخط الخاص بالعنق منخفضة للأسفل؛ فلا تخفضي العقد.
  • يٌفضّل ألّا ترتدي قلادة بيان في حالة كان العنق مزدحم للغاية.
  • يُنصح بعدم ترك مساحات فارغة بين كلّ من العقد والخط الخاص بالعنق.
  • يمكن استخدام شكل العقد من أجل تضييق الخط الخاص بالعنق العريض، ولكن ليس توسيع خط العنق.

احدث موديلات دريسات الصبايا

كيف تختار القلادة ذات الحجم المناسب؟

يمكن الحصول على القلادة من خلال اختيار المقاس المناسب، بحيث يكون المقاس الثاني للأعلى من جهة الحجم يتناسب مع حجم الرقبة، حيث أنّه في حالة كانت الرقبة تصل إلى 18 بوصة يمكن أن نختار السلسة التي تتمتع بطول يصل إلى 20 بوصة، في حين أن السّلسلة التي يصل طولها إلى 18 بوصة تجعل الفتاة تشعر بالكثير من الضيق.3https://www.reeds.com/necklace-and-chain-size-guide.html 

اختيار النظارة حسب لون العيون ولون الشعر

ما هو طول العقد الأكثر شعبية؟

يصل الطّول القياسي الخاص بالقلادة إلى 45 سم، أيّ ما يعادل 18 بوصة، وهي قلائد الأميرة، حيث يشيع استخدامها في العديد من المواقف، بالتالي يمكن أن يناسب الطول الخاص بالقلادة أيّ من المناسبات أو الأيّام.4https://simonewalsh.com/blogs/handmade-jewellery/choosing-a-necklace-length 

15 من افضل انواع العطور النسائية

هل يمكن الرقبة القصيرة ارتداء قلادة؟

يجب اختيار القلادة التي يصل طولها إلى 20 بوصة، ولا مانع أن تصل إلى 24 بوصة، سوف تسبّب إطالة في الرقبة بشكل جيّد، وتجعلها تشبه البجعة بشكل مثالي، يجب أن تبتعد الأعناق المجعدة عن القلادة القصيرة أو الضيقة.5http://www.jewelrywise.com/just-for-you/article/choosing-the-right-necklace-length-for-you 

كيف تختارين العقد المناسب لك؟

كيف ترتدي قلادة قصيرة؟

يمكن ارتداء القلادة القصيرة من خلال وضعها أسفل التّجويف الخاص بالرقبة، وفي نفس الوقت يمكن ارتداءها أعلى رقبة الطاقم، حتى تكون واضحة وظاهرة، بالإضافة إلى أنّ العقد يفضّل أن يكون مرئي للغاية وغير مخفي حتّى لو بشكل جزئي، حيث أنّ الكثير من الفتيات تخطئ في فكرة إخفاء جزء من العقد.6https://victoriatane.com/wordpress/wp-content/uploads/2012/04/BestNecklaceWearingTips.pdf 

كيفية اختيار الاقراط التي تناسب وجهك

نرجو لك كل الفائدة من قراءتك لـ 6 انواع من القلائد.

المراجع

[1] Jonas, Carla. “A Comprehensive Guide on How to Pick the Right Necklace Lengths.” TPS Blog, 8 July 2022, www.thepearlsource.com/blog/how-to-pick-the-right-necklace-lengths.

[2] Evon, Suzanne. “Necklace Styling 101: Wearing Necklaces for Different Necklines.” Q Evon, 3 Sept. 2021, www.qevon.com/blogs/q-lifestyle/necklace-styling-101-wearing-necklaces-for-different-necklines.

[3] Necklace and Chain Length Size Guide: Necklace Chain Size Chart | REEDS Jewelers. www.reeds.com/necklace-and-chain-size-guide.html.

[4] Walsh, Simone. “How to Choose the Right Necklace Length.” Simone Walsh Jewellery, 10 Dec. 2021, simonewalsh.com/blogs/handmade-jewellery/choosing-a-necklace-length.

[5] “Choosing the Right Necklace Length for You.Jewelry Wise, 10 Oct. 2013, www.jewelrywise.com/just-for-you/article/choosing-the-right-necklace-length-for-you.

[6]https://victoriatane.com/wordpress/wp-content/uploads/2012/04/BestNecklaceWearingTips.pdf. (n.d.). Victoriatane.

[7] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/annakovalchuk-5692419/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=2982522″>Hanna Kovalchuk</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=2982522″>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »