المكياجتجميل ومكياج

المكياج الهندي بخطوات سهلة وبسيطة

المكياج الهندي بخطوات سهلة وبسيطة

تضيف الزينة والمكياج المزيد من الجمال والرونق إليكِ، لتبدين بمظهر أجمل في الواقع وفي الصّور، وسنخصّص في مقالنا الحديث عن طريقة وضع المكياج الهندي بخطوات سهلة وبسيطة والذي يقوم على 8 عناصر أساسية للمكياج تحتاجين لإضافتها إلى إطلالتك للحصول على أجمل الإطلالات.

ما هو المكياج الهندي التقليدي؟

يُعتبر المكياج الهندي كلاسيكي مصدر إلهام للعديد من فنّاني المكياج لجماله ورونقه، يُميّزهذا المكياج اللون الأحمر للشِّفاه، سواءً كان أحمرًا فاتحًا أو غامقًا، لذا فإنّ فنان المكياج يعمد إلى استخدام مُحدِّد شفاه أو أحمر شفاه سائل، لتكون النتيجة الحصول على مظهر يسوده اللّون الأحمر.

يقترح فنّانو المكياج استخدام محدِّد الشفاه كون روج الشِّفاه الأحمر هو الظّل الأكثر صعوبة من بين الألوان.1https://www.weddingwire.in/wedding-tips/indian-makeup–c2659 

كيف تظهرين لون عينيك الطبيعي بالمكياج؟

خطوات عمل مكياج هندي

ندرج فيما يأتي خطوات عمل مكياج هندي بخطوات سهلة وبسيطة وهي:2https://www.wikihow.com/Do-Casual-Makeup-on-Indian-Skin 

1– وضع كريم مرطب

ضعي في اعتبارك أن استخدام كريم أساس ومكياج مرطب شيء مهم للغاية، حيث يؤدِّي ذلك إلى بشرة صحيّة، ويُساعد في بقاء مكياجك على وجهك طوال اليوم.

لذا عليكِ أن تقومي بغسل وجهك، ثم تجفيفه عن طريق التّربيت عليه بمنشفة ناعمة، ثم ضعي عليه لوشن مرطِّب خفيف وخالي من الزيوت.

2- الهالات والندب باستخدام الكونسيلر

قومي في البداية بإخفاء الهالات السوداء حول العينين وأي ندبات أو بقع على الوجه؛ وذلك لأنّ الوجه المخفي من أيّ آثار وبقع والمجّهز جيّدًا بمثابة قاعدة رائعة لأيّ واضع مكياج كي يضع فنّه عليه.

لذا يجب عليكِ استخدام خافي عيوب (الكونسيلر) بسيط لتخفيف مظهر البقع الداكنة وإخفائها.

لا تأخذي الكثير منه؛ لأنّ المزيد من المنتج لا يعني بالضرورة نتيجة أفضل؛ لذا عليكِ أن  تأخذي القليل منه على طرف إصبعك، وافركيه جيدًا بين أصابعك ثمّ ضعيه بحركات نقر لطيفة.

3- كريم أساس أو بودرة

قومي باختيار كريم أساس أو بودرة تتناسب مع لون بشرتك، فإذا كانت بشرتك جافّة يُفضّل استخدام كريم أساس مُرطب، وإذا كانت بشرتك دهنيّة فاختاري المنتجات ذات الملمس الطبيعي. ليكن اختيارك وفقًا لما يلي سيدتي:

  • مناخ المكان: إذا كنت تقيمين في مناطق باردة ستحتاجين إلى مساحيق أساس مرطبة، أمّا إذا كنتِ في المناطق الأكثر حرارة، ستحتاجين إلى مساحيق أساس طويلة الأمد.
  • التوقيت: عليكِ تجنّب وضع كريمات الأساس ذات التغطية الثقيلة أثناء النهار حيث يمكنها أن تبدو مُلفتة بعض الشيء خلال هذا التوقيت؛ لذا فهي أفضل للمشاوير الليلية.
  • العمر: تحتوي العديد من أنواع كريمات الأساس على مكونات مضادة للشيخوخة، كما تحتوي على وميض خفيف ينعكس فيها الضوء ويساعد على  تقليل ظهور التجاعيد؛ إذا كنت شابة فلديك مجموعة واسعة من مساحيق الأساس تختارين من بينها.
  • المناسبة: يجب أن تقومي باختيار مكياجك حسب المناسبة، أمّا إذا كنتِ تنوين قضاء يوم على الشاطئ مثلًا ، فلا تختاري المكياج الثقيل لأنّه لن يستمر طويلًا.

4- ارسمي خطوط الكونتور على وجهكِ لإبراز جماله

يمكنك بسهولة أن تجعلي أنفك يبدو أنحف وأصغر؛ عليكِ أخذ لون شفاه أو ظل بنيّ غامق، وباستخدام طرف إصبعك ضعي كمية قليلة جدًا من المُنتج على جانبي الأنف، ثم عليكِ بدمجها جيدًا بحيث لا تظهر أي خطوط واضحة.

5- لون العيون

استخدمي لون كحل داكن للعيون لجعل عينيك تبرُز بشكلٍ كبير، فمع درجات البشرة الداكنة يبدو مزيج كحل العيون الأخضر والأزرق الممزوج بالأسود لطيفًا جدًا.

ارسمي خطًا داخليًا للعينين باستخدام مُحدِّد العيون الأخضر، واستخدمي اللون الأزرق للنصف الخارجي من العين، ثم ارسمي بمحدِّد العيون الأسود خطًا دقيقًا جدًا بالقرب من الرّموش.

يُمكنك عدم التّقيّد بهذه الألوان واختيار الألوان التي تناسبك.

6- ظلال العيون

استخدمي ظلال العيون ذات الألوان المُحايدة، ومن الأفضل ألّا تستخدمينه إلّا للإطلالات الرّسميّة.

7- الحاجبين

ابتعدي عن اللون الأسود النقي في رسم الحاجبين حتّى مع الشعر الداكن؛ حيث يبدو دائمًا غير لطيف ومصطنع؛ وإنّما اختاري لون بني يتراوح بين الداكن والفاتح وذلك بما يتناسب مع بشرتك.

8- الماسكارا

تجنّبي استخدام الماسكارا المُقاومة للماء إلّا في حال ذهابك إلى المناطق المائية أو الرطبة، حيث إنّها سترهقكِ كثيرًا عند إزالتها أكثر من الماسكارا العادية، وسينتهي بك الأمر بفرك رموشك بشدّة وتكسرها.

9- أحمر الخدود

اجعلي أحمر الخدود فاتحًا وورديًا، ضعي القليل فقط على طول عظام الخدّ.

اختاري أحمر الخدود الذي يُناسب لون بشرتك جيدًا، واستخدمي الفرشاة لوضعه كي تحصلي على لون لطيف وخفيف.

10-أحمر الشفاه

ابحثي عن لون شفاه يتناسب مع أحمر الخدود، وإن كنتي وضعتي ظلّ العيون اجعليه يتناسب معها أيضًا، ولكن تأكّدي من تقشير وترطيب شفتيك قبل وضع أي شيء عليهم.

خطوات وضع مكياج للعيون المبطنة

ما هو لون بشرة الفتيات الهنديات؟

تميل بشرة الهنود إلى اللون البني؛ وهذا يعني أنّها تشبه لون القمح، فهي ليست باللون الغامق أو الفاتح لكنّه الوسط بينهما، وهذا يعتمد على نسبة الميلانين في الجلد وهو ما تتحدّد عليه لون البشرة.3https://resultsrealty1.com/cars/how-do-indian-do-natural-makeup/#How_do_Indian_do_natural_makeup 

خطوات تطبيق مكياج ترابي احترافي

ما هو المميز في المكياج الهندي؟

تميل النساء الهنديات إلى استخدام المكياج والزّينة التقليديّة والقديمة، وهذا يكون ملائم أكثر لملابسهم التي توحي بالدفء، وبخاصّةً ألوان ملابس الزفاف ذات اللون الأحمر، والأخضر، وغيرها من الألوان.4https://www.weddingwire.in/wedding-tips/indian-makeup–c2659 

خطوات سهلة لعمل مكياج ناعم تعرفي عليها

ما هي أفضل ماركة مكياج هندية؟

تعدّ ماركة لاكمي (بالإنجليزية: Lakmé Cosmetics) من أفضل العلامات التجاريّة الهنديّة في المكياج، وذاك لأنّها تُناسب أكثر من نوع من أنواع البشرة مثل الدهنية والجافّة وغيرها، كما تتميّز بانتشارها في جميع أنحاء العالم لتميّزها بتركيبتها الطّبيعيّة.5https://www.newindianexpress.com/expressdeals/other-categories/beauty-and-health/best-makeup-cosmetics-brands-available-in-india/379.html .

مكياج فستان اسود خطوة بخطوة

ما هي ماركة مستحضرات التجميل الأفضل للبشرة الهندية؟

تعتبر أفضل ماركة لكريمات الأساس هي Ilia Super Serum Skin Tint SPF 40 Foundation، وكريم الأساس ذو التغطية الخفيفة The Foundation Stick.

أما للتّرطيب تعتبر مجموعة كريمات الأساس السائلة سيفورا هي الأشهر، في حين أنّ خافي العيوب الأكثر شهرة هو من النّوع السائل غير اللامع من ماركة ميلك.6https://www.byrdie.com/best-foundations-for-indian-skin-5116612 .

حيل لتطبيق المكياج بطريقة ذكية 

المراجع

[1] “8 Charismatic Elements to Create Mesmerising Indian Makeup Looks.” Weddingwire, www.weddingwire.in/wedding-tips/indian-makeup–c2659. Accessed 28 Aug. 2022.

[2] Navarro, Stephanie. “How to Do Casual Makeup on Indian Skin: 15 Steps (with Pictures).” wikiHow, 21 Oct. 2021, www.wikihow.com/Do-Casual-Makeup-on-Indian-Skin.

[3] Oliviajones. “How Do Indian Do Natural Makeup? – ResultsRealty1.” ResultsRealty1 – Your Daily Life Tips, 28 June 2022, resultsrealty1.com/cars/how-do-indian-do-natural-makeup/#How_do_Indian_do_natural_makeup.

[4] “indian makeup tips.” Weddingwire, www.weddingwire.in/wedding-tips/indian-makeup–c2659. Accessed 28 Aug. 2022.

[5] “10 Best Makeup (Cosmetics) Brands Available in India (August 2022).” The New Indian Express, www.newindianexpress.com/expressdeals/other-categories/beauty-and-health/best-makeup-cosmetics-brands-available-in-india/379.html. Accessed 28 Aug. 2022.

[6]The 13 Best Foundations for Indian Skin.” Byrdie, 17 June 2022, www.byrdie.com/best-foundations-for-indian-skin-5116612.

[7] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/kinkates-3436326/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=1761648″>kinkates</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=1761648“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »