منازل وحدائق وديكور

افضل انواع الميكروويف المنزلي

ما افضل نوع مايكروويف

افضل انواع الميكروويف المنزلي

تُوجد عدّة أنواع لأفران الميكروويف؛ ممّا يَجعلك تَقع في حيرة من أمرك حين تودّ شراء ميكروويف مناسب بمواصفات تناسب حجم وجبتك ووقتك، إليك في هذا المقال افضل انواع الميكروويف المنزلي مع بعض المعلومات عن هذه الأنواع والخصائص الّتي تَتمتّع بها وميزاتها وطرق تشغيلها واستعمالها.1https://www.consumerreports.org/microwave-ovens/best-microwaves-of-the-year-a4592238775/ 

اشهر اعطال الميكروويف المنزلي وكيفية اصلاحها

1- جالانز GLCMKA07BER-07

يُعتبر هذا الميكروويف من أكثر الأنواع أناقة في الطّراز والحجم، فإذا كنت بحاجة إلى فرن صغير ذو مواصفات جيّدة نسبيًا فهذا النّوع هو اختيارك المناسب.

قد يَحتاج هذا النوع من الميكروويف وقتًا حتّى يسخن، ولكن عند وصوله لدرجة الحرارة المطلوبة فهو يَقوم بعمله بشكل جيّد ويسخّن بشكل متساوٍ، كما أنّه قادر على تذويب الثلج عن الطّعام بطريقة جيّدة جدًّا بالإضافة إلى سعره المقبول لدى الجميع.

9 استخدامات لا تعرفها للميكروويف

2- ويرلبول WMH53521HZ

يَقوم هذا النّوع من الميكروويف بإجراء التّسخين بشكل متساوٍ على جميع الأطراف، ويَتضمّن  مستشعر طهي يقوم بتحديد الوقت ومقدار الطّاقة الّتي يَحتاجها كل طبق من الأطباق الّتي يَتمّ وضعها بداخله.

يُمكنك وضع طبق بمقاس 9*15 بوصة ويُمكن استخدام هذا الجهاز بسهولة كبيرة، كما أنّ الخبراء أشادو به وأكّدوا على أنّه لا يَملك عيوب واضحة.

كيفية استخدام الميكروويف بصورة صحيحة وامنة

3- LG LMH2235ST

يُعتبر هذا النّوع من أجهزة الميكروويف رائعًا في عمليّة إذابة الأطعمة المثلّجة عند خروجها من الثلاجة مباشرةً، إن كنت لا تَملك الكثير من الوقت في معظم الأحيان فهذا الخيار رائع جدًّا لك، فهو قادر على تسخين الأطعمة بسرعة وبشكل متساوٍ على كل الأطراف.

يَحتوي هذا النّوع على مستشعر قادر على ضبط الحرارة ورف يُمكّنك من القيام بطهي أكثر من نوع معًا.

افضل 5 طرق لتنظيف الميكروويف بشكل صحيح

4-LG LMV2031ST

يُساعد هذا النّوع في الطّهي بشكل عام بالإضافة إلى قيامه بإذابة الجليد وإعادة تسخين الأطعمة، كما أنّه يَمتلك سعر مقبول نسبيًّا ويُمكنك وضع بداخله طبق بمقاس 9*15 بوصة، كما أنّه يَمتلك رف مصنوع من الأسلاك ليُتيح لك فرصة القيام بوضع أكثر من طبق بنفس الوقت.

يَحتوي هذا النّوع من الأجهزة على مستشعر يقوم بضبط الحرارة ويُوقف الميكروويف لمنع وصول الطّعام إلى درجة حرارة مرتفعة، تمّ تقييم هذا النّوع تقييمات رائعة جدًّا فيما يَخصّ التّسخين بشكل متساوٍ والسّرعة في التّسخين.

ما الفرق بين الفرن والميكروويف

5- كيتشن ايد KMHS120ESS

يُراهن الخبراء على هذا النّوع في قدرته على إذابة الجليد بشكل مباشر عندما تُريد تناول وجبة من الثّلّاجة بشكل سريع عند عودتك من العمل وأنت جائع، فهو من أفخم الأنواع الّتي تَقوم بإذابة الجليد كما أنّه يَقوم بالتّسخين الهادئ والمتساوي، بالإضافة إلى احتوائه على رف يُساعد في وضع أكثر من طبق بنفس الوقت، وقد حَصل هذا النّوع على رضا الكثير من العملاء.

اعطال مروحة السقف الكهربائية وطرق اصلاحها

6- GE PVM9005SJSS

يُعتبر هذا النّوع اختيار جيّد جدًّا في حال كُنت تملك أسرة كبيرة فهو قادر على تسخين الأطعمة بشكل متساوي، حيث يَقوم بإعادة تسخين البطاطس الباردة المهروسة دون ترك بقع باردة بطريقة سريعة وهادئة.

تُعد هذه الأفران سهلة البرمجة و قد حصلت على تقييم جيّد جدًّا من حيث الموثوقيّة المتوقّعة وعلامة متوسّطة في رضا المالك عنها.

طريقة صنع منظف منزلي للافران

7- باناسونيك NN-SN77HS

يَمتاز هذا النّوع بسعره الرّخيص كما أنّه يَمتاز بخصائص قويّة يَتفوّق بها على الأنواع الأخرى، كالتّسخين المتساوي وسرعة التّسخين وإزالة الصّقيع بشكل متساوٍ، ويَعمل بطريقة هادئة حيث لا يُصدر الكثير من الضّجّة عند قيامه بعمله.

يُعتبر سهل التّشغيل ولن تَحتاج إلى الرّجوع إلى دليل الاستخدام للقيام بتشغيله بشكل صحيح، ويَحتوي هذا النّوع على جهاز استشعار يَعمل على إيقاف عمل الفرن بمجرّد وصول الطّعام إلى درجة سخونة كافية.

طريقة تنظيف الفرن من الدهون المحترقة بالخطوات

8- باناسونيك NN-SN67HS

يُقدّم هذا النّوع من الميكروويف ذو الحجم المتوسط أداءً رائعًا وبسعر رائع، فلقد أخذ تقيم ممتاز في كل من إذابة الصّقيع وسرعة التّسخين بشكل متساوٍ فضلًا عن سهولة تشغيله، ربّما تَسمع بعض الأصوات العالية عند تشغليه، ولكن يُمكنك أن تقوم بالعمل عليه بشكل متقطّع حتّى لا تَشعر بالإزعاج الكبير من صوته المرتفع.

كيفية ترتيب الديب فريزر للاستفادة من مساحتها قدر الامكان

9- باناسونيك NN-SE785S

يُعتبر هذا النّوع هو الأفضل بين كل الأنواع الآخرى، فهو يَحتوي على ميزة توازن التّسخين مع سرعة في التّسخين بشكل رائع، يُمكن تقييمه بالجيّد جدًّا وذلك بسبب سهولة استخدامه، فأدوات التّحكّم لا تَحتاج للشّرح بالإضافة إلى ذوبان الأطعمة بشكل جيّد بداخله.

يَعمل هذا الميكروويف بطريقة هادئة كما أنّه يَحتوي على جهاز استشعار والّذي يُبعد احتمال التّنبّؤ عند الطّهي، تمّ حصول هذا النّوع من الميكروويف على الكثير من الرّضى من قبل المالكين والثّقة من قبل الأعضاء الّذين تمّ أخذ بعض الاستطلاعات منهم.

طريقة ازالة الغراء من السيراميك

GE JES1109RRSS -10

يُمكن القول أنّ هذا النّوع يَعمل بشكل أبطئ من غيره، إلّا أنّ هذا الطّراز صاحب الحجم المتوسّط يُعتبر جهازًا ضروريًّا وقويًّا ضمن أيّ مطبخ، فهو قادر على إذابة الصّقيع بشكل جيّد مع إصدار أصوات أقل صخبًا مقارنة مع غيره من الأنواع الأخرى.

تمّ تقييم هذا النّوع بدرجة جيّد جدًّا لقيامه بالتّسخين المتساوي، وقد حَصل على درجات عالية في استطلاعات الرّأي و رضا المالكين عنه.

7 وصفات لتنظيف رؤوس الغاز

نصائح لاختيار جهاز الميكرويف المناسب 

يُمكن أن نُقدّم لك بعض المساعدة من خلال إعطاء بعض النّصائح الّتي تُساعدك على اختيار نوع فرن ميكروويف مناسب لحجم وشكل مطبخك.2https://www.whirlpool.com/blog/kitchen/how-to-choose-a-microwave.html 

1- ابحث عن حجم ميكروويف يُناسبك

تَختلف الأحجام والأنواع فيما يَتعلّق بالأجهزة الكهربائيّة الّتي يتمّ استعمالها بالمطبخ، فأنت تَملك الكثير من الخيارات هنا وعليك اختيار ما يُناسب عائلتك ومطبخك وما أنت بحاجة إليه.

1- أبعاد الميكروويف

تَحتاج لقياس أبعاد الميكروويف معرفة كل من عرضه وارتفاعه وعمقه، إن كنت تَحتاج إلى جهاز صغير فعليك اختيار جهاز بعرض يَتراوح بين 15-18 بوصة، وبارتفاع يتراوح بين 10-11 بوصة وبعمق يتراوح بين 12-16 بوصة.

يَجب أن تكون الأحجام الأكبر من ذلك  تكون بعرض يَتراوح بين 24 و 30 بوصة وبارتفاع يَتراوح بين 10 و22 بوصة، وبعمق يَتراوح بين 15 حتّى 25 بوصة.

2- حجم الأسرة

يَجب عليك مراعاة عدد أفراد أسرتك بالإضافة إلى مراعاة حجم مطبخك، فالأفران صغيرة الحجم الّتي يُمكن وضعها على سطح العمل لا يُمكن أن تَصنع لك وجبة كبيرة دفعة واحدة، وفى الغالب تكون سعة الميكروويف الوسطيّة 0.7 متر مكعب قدم، وهو قادر على إنجاز أغلب أطعمة العشاء.

يُوجد أجهزة ميكروويف كبيرة والتي تكون بسعة 2.2 متر مكعب قدم، فهي رائعة بالنسبة للأطباق ذات الحجم الكبير، عليك أن تَقتني نوع يُناسب عدد أفراد أسرتك لتوفّر الكثير من الجهد والوقت.

2- اختر نوع الميكروويف الأفضل لمطبخك

تَحتاج بعد اتخاذ قرار الحجم الأفضل للميكروويف الّذي تُريد شراؤه إلى معرفة النّوع الأفضل الّذي يُناسب عائلتك، يُوجد الكثير من الأنماط والتّقنيّات الّتي يَجب عليك الاختيار منها:

1- ميكروويف سطح الطّاولة

تَكون أفران الميكروويف المسطّحة خيارًا اقتصاديًّا وهي متوفّرة بأحجام مختلفة، وتَمتاز هذه الأجهزة بحجمها الّذي يُمكّنك من نقلها من مكان لآخر بسهولة، كل ما تحتاج إليه وضعها في مقبس للطّاقة الكهربائيّة والعمل عليها.

2- أفران ميكروويف واسعة النّطاق

تَعتمد هذه الأفران على جمع عمل جهازين ضمن جهاز واحد عند القيام باستبدال الشفّاط الخاصّ بالموقد، فهو مناسب جدًّا في حال لم تَكن تملك مساحة كافية ضمن مطبخك.

تُوفّر لك مساحة جيّدة على الطّاولة، كما أنّها تَتميّز بطريقة استخدامها المريحة، فهي تَحتوي على مستشعر والّذي يَجعل عمليّة التّسخين أسهل بكثير، وهي منخفضة الارتفاع وذات تصميم داخلي أنيق.

3- ميكروويف مدمج

يَقوم معظم النّاس بتثبيت أفرانهم المدمجة في الخزانات أو الحائط، وتَأتي هذه الأفران بأشكال مختلفة الحجم وطاقات مختلفة، وتُساعد هذه الأنواع من الأفران على توفير مساحة جيّدة على الطّاولة الموجودة في مطبخك، ولكن احذر عند القيام بتركيبها فهي بحاجة مراعاة كبيرة وحرفيّة عالية.

3- ابحث عن ميزات الميكروويف

يَجب تحديد الميزات الّتي تُفضّلها في جهاز الميكروويف، وذلك بعد اختيار النّوع والحجم المناسب.

1- تقنيّة ذكيّة

تَحتوي أفران الميكروويف في بعض أنواعها على تقنيّة ذكيّة تَعمل على مراقبة الطّعام أثناء طهيه وإرسال هذه المراقبة إلى الهاتف الذّكي الخاصّ بك، ذلك سيُساعد على القيام بالكثير من الأعمال وأنت تُراقب طعامك وهو في الفرن.

2- الطّبخ الحراري

تُوجد في أفران الميكروويف الحراريّة خاصيّة عنصر التّسخين الإضافيّ الّذي يَعمل على تحميص الأطعمة والخبز بشكل مباشر ضمن الفرن، وفي حال كُنت تواجه مشكلة في المساحة الغير الكافية لفرنك للقيام بتحميص الأطعمة، فهذا الجهاز بميزة الطّهي الحراري سوف يَجعلك تقوم بالطّهي والتّحميص لأطباق متعدّدة في نفس الوقت.

3- الطّبخ بالبخار

تُوجد في بعض الأنواع من أفران الميكروويف خيارات متعدّدة للطّهي عن طريق البخار، على سبيل المثال يُمكنك طهي الأرز أو الخضار أو السّمك عن طريق هذه الخيارات، هذا سيَجعل لديك احتماليّة في التّخلّي عن أجهزة الطّهي بالبخار الضّخمة والّتي لا تَرتاح في التّعامل معها عند القيام بطهي وجبتك.

4- مظهر خارجي مقاوم لبصمات الأصابع

تُوجد في بعض الأنواع من الميكروويف تشطيبات مقاومة للصّدأ أو تكون سوداء غير قابلة للصّدأ، كما تتميّز الأجزاء الخارجية المصنّعة لمقاومة بصمات الأصابع بطريقة سريعة للمسح ومنع اللّطخات من القيام بتلويث الفرن.

5- الطبخ بالاستشعار

تكون بعض الأنواع من الأفران مزوّدة بمستشعر للطّهي، فهو قادر على مراقبة سير عمليّة الطّهي من الدّاخل وضبط الوقت الّذي تَحتاجه هذه الأطعمة للاستواء.

6- انقر فوق عناصر التّحكّم باللّمس

يُمكن تنظيف العناصر الّتي تَقوم بالتّحكّم باللّمس بسهولة لعدم وجود منحنيات وحواف مرتفعة، كما أنّها تقوم بإعطائه المظهر الأنيق والجميل والمميّز ضمن المطبخ.

طريقة استخدام الفرن الكهربائي

ما هو أفضل الميكروويف العادي أو الميكروويف الحراري؟

يُمكن أن تحصل على تسخين وطهي أسرع في الميكروويف بوجود عنصر الحمل الحراريّ بنفس الوقت، حيث تَأتي هذه الأفران وبداخلها رفوف تُساعد في استعمال وتسخين عدد من الأطباق بنفس الوقت.

يُمكنك أن تحصل على أطعمة مقرمشة و محمّصة ومخبوزة ومطبوخة بشكل جيّد في الميكروويف، إذا كان يَحتوي على عنصر الحمل الحراريّ.3https://www.whirlpool.com/blog/kitchen/convection-microwave-cooking.html 

طريقة تنظيف عيون الفرن المسدودة والمتسخة

كم واط يجب أن يمتلك الميكروويف؟

يَجب أن يَمتلك الميكروويف بين 700 حتّى 1000 واط على الأقل، وبين هذا النّطاق المحدّد سوف تحصل على أطعمة مسخّنة بشكل جيّد جدًّا.

تَحتاج إلى ميكروويف يَعمل بقدرة تَتراوح بين 700 حتّى 1000 واط من الكهرباء، حتّى تَصنع وجبة ضمنه.4https://www.appliancesconnection.com/blog/what-microwave-wattage-do-you-need 

طريقة تنظيف بلاط الحمام الناعم

ما هو حجم الميكروويف الأكثر شيوعًا؟

تَبدو معظم أنواع الميكروويف تملك حجمًا موحّدًا، ففي الغالب تكون الأنواع ذات أحجام ومقاسات بطول ثلاثين بوصة و بالعرض سبعة عشر بوصة، وبالنّسبة للعمق فهو يَتراوح بين 15 و18 بوصة وذلك عند إغلاق باب الميكروويف.5https://www.maytag.com/blog/kitchen/microwave-sizes.html 

4 طرق لحفظ وتخزين ورق العنب لمدة عام كامل

هل تستهلك أفران الميكروويف الكثير من الكهرباء؟

تَحتاج أفران الميكروويف إلى استعمال من 600 حتّى 1000 واط من الطّاقة الكهربائيّة، وفي حال قمت باستخدام الميكروويف الخاص بك لمدّة ربع ساعة بشكل يوميّ فأنت سوف تَحتاج إلى 6.1 كيلو واط في السّاعة من الطّاقة الكهربائيّة بشكل شهريّ، و73 كيلوواط في السّاعة بشكل سنويّ.

سوف تُنفق على هذا الميكروويف ما يُقارب 0.86 دولارًا في الشّهر، و 10.36 دولارًا في العام.6https://news.energysage.com/how-many-watts-does-microwave-use/ 

10 من ابرز اعطال الفرن وطرق اصلاح كل منها

كم يدوم الميكروويف؟

يُمكن أن يَستمرّ فرن الميكروويف في العمل ضمن المنزل بشكل متوسط لمدّة سبعة أعوام، وذلك ضمن الاستخدامات والصّيانات القليلة، ويُمكن أن تقوم العائلة الكبيرة الّتي تَتكوّن من عدد أفراد كبير باستبدال الأجهزة الكهربائيّة كل أربعة أو خمسة أعوام، وذلك بسبب اعتمادهم على استخدام هذه الأجهزة لتسخين الأطعمة والوجبات من قبل أكثر من شخص.7https://www.mrappliance.ca/blog/2019/october/how-long-do-microwave-ovens-last-the-lifespan-of/ 

كيفية التخلص من رائحة المغسلة السيئة

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ افضل انواع الميكروويف المنزلي

المراجع

[1]Farrell, M. H. (2019, February 27). Best Microwaves of 2023. Consumer Reports. https://www.consumerreports.org/microwave-ovens/best-microwaves-of-the-year-a4592238775/

[2]Whirlpool. (2020, August 25). Buying a microwave: How to choose in 3 steps. Whirlpool. https://www.whirlpool.com/blog/kitchen/how-to-choose-a-microwave.html

[3]Whirlpool. (2021, December 9). Wine Refrigerator Buying Guide: How to Choose a Wine Fridge. Whirlpool. https://www.whirlpool.com/blog/kitchen/convection-microwave-cooking.html

[4]https://www.appliancesconnection.com/blog/what-microwave-wattage-do-you-need. (n.d.). Appliancesconnection.

[5]Maytag. (2021, September 9). MICROWAVE SIZES: A GUIDE TO COMMON DIMENSIONS. Maytag. https://www.maytag.com/blog/kitchen/microwave-sizes.html

[6]Marsh, J. (2022). How many watts does a microwave use? EnergySage Blog. https://news.energysage.com/how-many-watts-does-microwave-use/

[7]How Long Do Microwave Ovens Last? The Lifespan of a Microwave. (n.d.). https://www.mrappliance.ca/blog/2019/october/how-long-do-microwave-ovens-last-the-lifespan-of/

[8] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/fr/@lissetelaverdephoto?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Lissete Laverde</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/4JhCV1YrG1o?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »