ترند

اشهر انواع فواكه الصيف

اكثر فواكه الصيف ترطيبا وانعاشا

اشهر انواع فواكه الصيف

تتنوّع الفواكه بالصّيف بنسبة كبيرة جدًّا، ممّا يجعلها محبوبة الجماهير في هذا الفصل، الفواكه ليست فقط ذات شعبية كبيرة وإنّما ذات فوائد كثيرة للعقل و للصّحّة و للبشرة. سنقدّم لك اشهر انواع فواكه الصيف.1https://www.google.com/amp/s/parenting.firstcry.com/articles/magazine-10-summer-fruits-that-should-be-a-part-of-your-daily-diet-this-season/%3famp

الفواكه المجففة فوائدها واكثر

1- البطيخ

يُعدّ البطيخ من أشهر فاكهة الصيف؛ ويمتاز باحتوائه على نسبة مرتفعة من الماء إلى جانب فيتامين أ وفيتامين ج.

يعمل البطيخ على تقوية المناعة في الجسم وذلك لاحتوائه على فيتامين بي 6؛ كما أنّه يحتوي على عنصر البوتاسيوم الذي يحافظ على صحة القلب، ويوازن الماء في الجسم.

3 طرق لتجفيف الفواكه

2- مانجو

تُعتبَر المانجو من الفواكه التي تحتوي على الكثير من السّعرات الحراريّة، إلا أنّه مصدر غنيّ بالعناصر الغذائيّة، تحتوي هذه الفاكهة على ما يُقارب 20 نوع من الفيتامينات والمعادن، كما أنّها تحتوي على الكثير من الألياف التي تُساعد على الشّعور بالشبع والهضم السّريع.

18 من افضل الاطعمة المناسبة للرحلات

3- البابايا

تحتوي فاكهة البابايا على عدد كبير من المواد الغذائية المفيدة للجسم مثل فيتامين ج، وفيتامين أ، إلى جانب حمض الفوليك.

يوجد ضمن البابايا في تركيبها مادة تُدعَى الغراء تساعد في المحافظة على صحّة الجهاز الهضميّ، كما أنّها مفيدة لمعالجة سوء الهضم والانتفاخ.

طريقة التخلص من رائحة الثوم بعد اكله

4- الجوّافة

يُمكنك استعمال الجوّافة لإنقاص الوزن، فهذه الفاكهة تُساعد في المحافظة على توازن السّكر ضمن الدّم ومستويات الأنسولين، كما أنّها تحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم والألياف التي تذوب ضمن الجسم، فالجوّافة قادرة على تحسين البصر والبشرة والتّمثيل الغذائيّ والصّحة العقليّة، كما أنّ تناول الجوّافة سوف يُساعد السّيدات بتخفيف التّقلصات التي تحدث أثناء الدّورة الشّهريّة.

فوائد زيت الخردل للصحة

5- الفراولة

يتمّ استعمال الفراولة لمعالجة الكثير من الأمراض والحالات الصّحّية وذلك من خلال دخولها في صناعة المقوّيات، فهي قادرة على حلّ مشاكل الجلد والجهاز الهضميّ، بالإضافة إلى تبييض الأسنان.

تمتاز الفراولة باحتوائها على نسبة عالية من كلٍ من فيتامين ج، والمنغنيز، والألياف؛ كما أنّه يحتوي على حمض الفوليك والبوتاسيوم، ولا بُدّ من ذكر احتوائه على مادة الفلافونويد والتي تُعد مادة مضادة للالتهابات.

طرق الحماية من ضربة الشمس للكبار

فوائد فواكه الصيف

يُمكن أن تقدّم الفواكه الكثير من الفوائد للجسم، فهي مصدر مهمّ للفيتامينات ومُضادات الأكسدة والطّاقة:2https://www.google.com/amp/s/mirchi.in/stories/lifestyle/6-benefits-of-eating-seasonal-fruits-in-summer/99246532/amp

1- تحافظ على ترطيب الجسم

يُساعد تناول الفواكه على ترطيب الجسم وتزويده بنسبة كبيرة من المياه، تُعدّ فواكه الصّيف كالشّمام والبطيخ والبرتقال والخيار من الفواكه التي تحتوي على المياه بنسبة عالية، كما أنّها تتضمّن على الكثير من الشّوارد، فهي تقوم بتنظيم السّوائل ضمن الجسم.

2- غنيّة بالفيتامينات والمعادن

تحتوي فواكه الصّيف على الكثير من المعادن والفيتامينات التي تُعتبَر ضرورية جدًّا للمحافظة على صحّة الجسم، البابايا على سبيل المثال غنيّة بمضادات الأكسدة و تُعتبر مضاد للالتهاب، وتخفّف من أخطار الإصابة بالأمراض المزمنة؛ كما أنّ المانجا تحتوي على فيتامين ج بكميات كبيرة الأمر الذي يدعم مناعة الجسم.

3- تقوّي المناعة

تُساعد الفواكه الصّيفيّة على تقوية المناعة، كاللّيمون والجوّافة والبرتقال الغنيّ بفيتامين C الذي يقوم بتعزيز جهاز المناعة والحماية من الالتهابات، تُعتبَر هذه الفواكه أيضًا مضادات للأكسدة يُمكن أن تُساعد في محاربة الجذور الحرّة، وتخفّف مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

4- تساعد على الهضم

تُعدّ بعض الفواكه كالخوخ والكرز من أكثر الأنواع التي تحتوي على الألياف الضّروريّة لمنع الإمساك والمساعدة في عملية الهضم، كما أنّك قادر على تناول كمية كبيرة منها كونها خفيفة على الجسم.

5- منخفضة السعرات الحرارية

تحتوي الفواكه الصّيفيّة الكثير من المياه، ممّا يجعلها قليلة السّعرات الحراريّة، فهذه الفواكه ستُساعدك في إنقاص وزنك، من خلال إدخالها إلى نظامك الغذائيّ خلال الصّيف، كما أنّ هذا الفواكه تحتوي على مؤشر منخفض من سكر الدّم، ممّا يجعلها ممتازة لمرضى السّكريّ.

6- تمدّ الجسم بالطّاقة الطبيعية

تُعتبَر فواكه الصّيف أحد المصادر الغنيّة بالسكريات التي تُعطي الجسم طاقة، يتوفّر السّكروز والجلوكوز والفركتوز بكميات كبيرة في الأناناس والموز والمانجو، ممّا يوفر طاقة كبيرة ومحفّزة لنشاط الجسم.

طرق الحماية من ضربة الشمس للصغار

هل من المقبول عدم تناول الفاكهة؟

توجد أغلب الفيتامينات كفيتامين K وC و A في الطّعام ذو اللّون الأخضر والبرتقاليّ والأحمر والأصفر، كالبطيخ والتّفاح والكيوي والفلفل والخضروات الورقية والفواكه، وبالتّالي إنّ عدم تناولها سوف يؤدّي إلى نقص هذه الفيتامينات.3https://www.eatingwell.com/article/291938/6-things-that-happen-to-your-body-when-you-dont-get-enough-fruits-and-vegetables/

افضل 10 اعشاب تساعد على النوم

ما الفاكهة الأفضل في الطّقس الحارّ؟

يُمكنك أن تأخذ القوّة والتّغذية من الفواكه التي تُعتبَر الأفضل في الصّيف كالتوت والشّمام والخضراوات الورقيّة والطّماطم.4https://weather.com/health/news/super-hydrating-foods-beat-summer-heat-20140609

افضل سحور للدايت 4 افكار

ماهو ملك الفاكهة في الصيف؟

يُعتبَر المانجو هو ملك الفاكهة، وتمّ إطلاق هذه اللّقب عليه بسبب شعبيته وتناوله بكثرة في موسم الصّيف.5https://www.nestle.in/nhw/nutrition-basics/foods/summer-fruits

16 من اغلى انواع التمور في العالم

لماذا الفاكهة مهمّة في الصيف؟

تقوم فاكهة الصّيف بترطيب الجسم وتزويده بالطّاقة، وتقوم بتعزيز الصّحّة العامة، كما أنّها تُساعد في التّخلّص من آلام ومعاناة الصّيف.

تكون معظم الفواكه مليئة بالبوتاسيوم الذي يقوم بتوفير كلّ من المعادن والفيتامينات والألياف للجسم التي تشكل جزء أساسيّ من النّظام الغذائيّ.6https://www.onlymyhealth.com/best-summer-fruits-health-benefits-1650442219

فوائد زيت الحلبة واثاره الجانبية

ما هي أكثر فواكه الصيف إنعاشًا؟

يُعدّ البطيخ من أكثر فواكه الصّيف المنعشة؛ فيُمكن القول أنّه بالمرتبة الأولى، ثمّ يأتي بعده اللّيمون الذي تتمّ زراعته في آسيا، ثمّ الأناناس الذي ينشأ في أمريكا الجنوبيّة، يليه الخوخ والذي يحتوي 89% من المياه بداخله، وأخيرًا وليس آخرًا الفراولة التي تحتوي على 5 سعرات حراريّة و نسبة 91% من المياه.7https://www.mortonwilliams.com/post/refreshing-summer-fruit

80 خدعة بسيطة تجعل حياتك اليومية بسيطة

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ اشهر انواع فواكه الصيف

المراجع

[1]Nair, Anisha. “10 Summer Fruits That Should Be a Part of Your Daily Diet.” FirstCry Parenting, 29 Feb. 2020, www.google.com/amp/s/parenting.firstcry.com/articles/magazine-10-summer-fruits-that-should-be-a-part-of-your-daily-diet-this-season/%3famp.

[2]Agarwal, Palak. “https://www.google.com/amp/s/mirchi.in/stories/lifestyle/6-benefits-of-eating-seasonal-fruits-in-summer/99246532/amp.” Google, 4 Apr. 2023, www.google.com/amp/s/mirchi.in/stories/lifestyle/6-benefits-of-eating-seasonal-fruits-in-summer/99246532/amp.

[3]“https://www.eatingwell.com/article/291938/6-things-that-happen-to-your-body-when-you-dont-get-enough-fruits-and-vegetables/.” Eatingwell.

[4]Channel, Weather. “The Weather Channel.The Weather Channel, weather.com/health/news/super-hydrating-foods-beat-summer-heat-20140609.

[5]“Summer Fruits.Nestlé, www.nestle.in/nhw/nutrition-basics/foods/summer-fruits.

[6]Srivastava, Tanya. “5 Best Summertime Fruits for Your Health, Nutritionist Recommended.” Onlymyhealth, www.onlymyhealth.com/best-summer-fruits-health-benefits-1650442219.

[7]Grocer. “Refreshing Summer Fruit.” Mortonwilliams, 10 July 2020, www.mortonwilliams.com/post/refreshing-summer-fruit.

[8] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@juliazolotova?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Julia Zolotova</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/M_xIaxQE3Ms?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »