سياحة وسفر

اشهر المطاعم في هولندا

افضل مطعم هولندي

اشهر المطاعم في هولندا

تحتوي هولندا الكثير من المطاعمِ الفاخرةِ والمطاعمِ المُتواضعةِ أيضًا، فهي قادرة على تلبية جميع الأذواق والميزانيّات، كما أنّها تتضمنُ الكثير من المطاعم ذات المطابخ العربيّة أو اليابانيّة أو الإيطاليّة وغيرها من البلدان مع الكثير من التّصنيفات العالميّة. سنقدمُ لك اشهر المطاعم في هولندا لتكون على دراية بها في حال قررت زيارتها.1https://www.adequatetravel.com/blog/top-10-best-restaurants-in-netherlands/

1- دي كاس De Kas

العنوان: Kamerlingh Onneslaan 3, 1097 DE Amsterdam, هولندا.

تمّ تحويل مشتل في منتزه Frankendael إلى مطعم De Kas بالقرب من حضانة وحديقة حيث قاموا بتطوير العديد من الإصلاحات والإضافات.

يطلُ هذا المطعم بصالته الرّائعة على محميّة ذات سقف مُرتفع مصنوع من الألواح الخشبيّة مع مطبخ مفتوح.

يوجدُ الكثير من الأماكن في هذا المطعم الّتي تستطيع الجلوس فيها من أجل تناول الطّعام سواءً في الحديقة في الهواء الطّلق أو ضمن غُرفٍ خاصّةٍ، تحتوي قائمة الطّعام للغداء والعشاء المأكولات الخاصّة بمنطقة البحر المُتوسط مع الكثير من الخضروات والمكونات الطّازجة.

تستطيع أن تصل لقائمة الطّعام ذات السّعر الأعلى من خلال التّجمّعات الّتي تتكون من 4 أشخاص الّذين يودون تناول الطّعام على طاولة الشّيف المشهور جيرت جان هاجمان ضمن المطبخ.

2- بار فيسك Bar Fisk

العنوان: Eerste Sweelinckstraat 23 ,1073 CL Amsterdam, هولندا.

يقوم مطعم Bar Fisk بإحياء أجواء تناول الأطعمة على الشّاطىء من خلال كراسي الرّوطان الّتي تقوم بالتّأرجح من الجدار مع أعمدة الصّيد، وبالرّغم أنّ الشّتاء في أمستردام قارص ومُرعب.

تتكون القائمة من مجموعة مختارة من الأطباق القابلة للمشاركة، وتحتوي قائمة الأطعمة على مجموعة من الأطباق الّتي تُركزُ بشكل رئيسي على الأطعمة البحريّة كسمك البحر المقلي مع جبن الماعز والصّنوبر والبصل، أو يُمكنك تناول بعض الخبز والطّحينة والبصل المخلل والبيرة المسحوبة.

3- بلو آن دي وال Blauw Aan De Wal

العنوان: Oudezijds Achterburgwal 99 ,1012 DD Amsterdam, هولندا.

يقعُ هذا المطعم في منطقةِ Red Light أسفل الطّريق الخلفي ذات الرّسومات على الجدران، حيث يقوم هذا المطعم ذات اللّوح الأبيض بجذب الكثير من عُشاق الأطباق المُنتظمة والشّهيّة، يتكون المطعم من طابقين مع فسحة فناء صغيرة.

يُقدمُ هذا المطعم قائمةً بنكهةٍ مُتوسطيّةٍ وفرنسيّةٍ وآسيويّةٍ، بالإضافة إلى تقديم مشروباتٍ عالميّةٍ بقائمة طويلة جدًا، فيُمكنك أن تجد كلّ أنواع النّبيذ الفاخر في هذا المطعم وبالأخص الفرنسيّة والأستراليّة منها.

4- كاتس آند غلوري Guts & Glory

العنوان: Utrechtsestraat 6 ,1017 VN Amsterdam, هولندا.

يُمكن ألّا يتناسب الدّيكور العام من تركيبات الإضاءة ذات المصابيح الأحادية وجدران الطّوب ذات اللّون الأبيض مع نوعيّة الأطعمة التي تُقدم في هذا المطعم.

يتمّ ترتيب شكل القوائم المحوريّة وما تحتويه من أطعمة على أساس وجود خيار بديل، مثل اللّحم أو الدّجاج أو لحم الخنزير أو الأسماك أو الأطعمة الإيطاليّة أو اليابانيّة أو الهولنديّة.

تستطيع أن تختار قائمة مُكونة من 5 حتّى 7 أطباق، مع بعض الأطباق البديلة الّتي تحتوي على الكافيار الإمبراطوريّ الفارسيّ وجامون إيبيريكو وثُعبان السّمك المُدخّن وعدّة أنواع من الجُبن.

5- اينفي  Envy

العنوان: Prinsengracht 381 ,1016 HL Amsterdam, هولندا.

يُعدّ Envy أحد المطاعم الشّهيرة في هولندا. تمّ تقييم مطعم Envy بمطعم Bib Gourmand بواسطة دليل Michelin Red، وهو مطعم إبداعيّ يُركز على الأطباق الإبداعيّة الصّغيرة الّتي يتمّ تقديمها على الطّاولة.

يشتملُ الجزء الدّاخلي الواضح على عمود طويل من الطّاولات المُرتفعة، مُضاءة بأضواء كرويّة تتأرجح من السّقف، حيث تتمتّع الوجبات بإطلالةٍ مُناسبةٍ على المطبخ المفتوح وكتلة من الثّلاجات الشّفافة.

تتباهى قائمة الطّعام في هذا المطعم المُجاور للممر المائيّ، بين شوارع Nine Little Streets في أمستردام ،بمنطقةٍ مُخصّصةٍ لللحوم المشويّة والجبن، بينما تُجسدُ أطباق مثل شرائح اللّحم مع بيض السّمان والبط المخبوز بالبندق أسلوب المطبخ الرّاقي.

6- يامازاتو Yamazato

العنوان: Ferdinand Bolstraat 333 ,1072 LH Amsterdam, هولندا.

يُمكن أنك لا تُخطط لتناول الطّعام اليابانيّ خلال زيارتك لهولندا، لكن هذا المطعم سيجعلك تُعيد النّظر في ذلك.

يشتهرُ مطعم يامازاتو بأطباقه الكلاسيكيّة، فهو المطعم اليابانيّ الأساسيّ الموجود في أوروبا والّذي قد فاز بنجمة ميشلان ضمن عام 2002.

ستجد كلّ شيء في هذا المطعم يُقدمُ على الطّريقة اليابانيّة كالمظهر العام والدّيكور ومكان الرّدهة بالإضافة إلى القوائم الكلاسيكيّة اليابانيّة الموجودة فيه.

توقّع زوبعة من المظاهر الحسّاسة، مثل السّاشيمي من سمك التّونة، أو سوشي الرّوبيان، وقنفذ البحر، والذّيل الأصفر، والدّنيس المشويّ، والحبار.

7- كوليج هوتيل ريستورانت College Hotel Restaurant

العنوان: Roelof Hartstraat 1, 1071 VE Amsterdam, هولندا.

يقعُ هذا المقهى داخل فندق College، الّذي يرأسهُ الشّيف الهولنديّ المحليّ ويلكو هوجندورن، الّذي يمزجُ الطّعام في جميع أنحاء العالم مع الطّعام الهولنديّ.

تمّ افتتاح هذا المطعم ضمن فندق College في مكانٍ مميّزٍ كان سابقًا في القرن التّاسع عشر صالةً للألعاب الرّياضيّة، وهذا المطعم برئاسة الشّيف ويلكو هوجندورن، واّلذي يقوم بصنعِ أكثر الأطباق تميّزًا حيثُ يقتصرُ ذلك على عدّة أطباق.

يعتمدُ المطعم على وجود طاولاتٍ دائريّةٍ تمّ تغطيتها بأغطيّةٍ باللّون الأبيض تطلُ على المطبخ المفتوح وتُحيط بها كراسي على شكل مقاعدٍ مُريحةٍ جدًا.

تأخذُ النّوافذ شكل مُربع حيث تقوم ببث الضّوء على كلّ مكان موجود في هذا المطعم.

تتضمنُ القائمة على هريس الجزر والإسكالوب الّذي تمّ قليه مع جلد الدّجاج ليُعطي الطّعم المُقرمش، وطيور غينيا المشويّة مع البطاطا والكراميل والفُستق، وجبن شرائح اللّحم العائم.

أشهر المطاعم العربيّة في هولندا

نذكر أفضل المطاعم العربية وأكثرها شهرةً:2https://m.yelp.com/search?find_desc=Arabic+Restaurant&find_loc=Amsterdam%2C+Noord-Holland

  1. همص بيسترو د آند أ Hummus Bistro d&a.
  2. شام Sham.
  3. دبكة Dabka.
  4. بازار Bazar.
  5. سوريانا ريستورانت Restaurant syriana.
  6. أربيك لانش Arabic Lounge.
  7. أرتيست Artist.
  8. ميدل ايست  Middle East.
  9. كباب هاوس Kebab House.
  10. ريستورانت 95 Restaurant 95.

كم عدد المطاعم الموجودة في أمستردام؟

يوجدُ ما يُقارب ال 1000 مطعم ذات البارات الأنيقة والمقاهي ذات الجودة العاليّة جدًا في مدينة أمستردام الّتي تقوم بتلبية جميع الميزانيّات والأذواق كما أنّها تستطيع أن تجعل مزاج السّياح بحالةٍ جيّدةٍ.3https://www.amsterdam.info/restaurants/

هل الطّعام مُكلف في هولندا؟

يُمكن القول أن سعر الوجبات معقول وميسور في حال قمت بالذّهاب إلى المطاعم المُتواضعة نوعًا ما، حيث يُمكن أن تدفع على وجبة العشاء القياسيّة مبلغ يتراوح بين ال15 وال20 يورو للفرد الواحد وذلك في حال كنت في مطعم رخيص، أما المطاعم الغاليّة فسوف تدفع ما بين ال 40 و ال 90 يورو للفرد الواحد، كما أنّ الفاتورة غير مُتضمنة الإكراميّة والّتي تبلغ 10% من قيمة الفاتورة.4https://undutchables.nl/about-us/blog/the-cost-of-living-in-the-netherlands

كم عدد المطاعم الحاصلة على نجمة ميشلان في أمستردام؟

يُمكن أن يكون تناول الطّعام في مطعم فائز بنجمة ميشلان أمرًا رائعًا جدًا، وهولندا تملكُ 23 مطعمًا حاصلًا على تصنيف ميشلان ضمن مدينة أمستردام، فكلّ مطعم يُمكن أن يكون حاصل على نجمة أو اثنتين من ميشلان، وبالتّالي يُمكنك أن تعيش تجربة تناول الطّعام الفاخر في هذه المدينة.5https://www.iamsterdam.com/en/see-and-do/restaurant-and-bars/michelin-star-restaurants-in-amsterdam

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ اشهر المطاعم في هولندا

المراجع

[1]Official, Adequate Travel. “Top 10 Best Restaurants in Netherlands | Netherlands Top Eateries.” Explore the World With Adequate Travel – Your One-Stop Destination for Travel Planning-adequatetravel.com, www.adequatetravel.com/blog/top-10-best-restaurants-in-netherlands.

[2]“Top 10 Best Arabic Restaurant in Amsterdam, Noord-Holland, the Netherlands – August 2023 – Yelp.” Yelp, m.yelp.com/search?find_desc=Arabic+Restaurant&find_loc=Amsterdam%2C+Noord-Holland.

[3]Amsterdam Restaurants. www.amsterdam.info/restaurants.

[4]Undutchables. “The Cost of Living in the Netherlands.” Undutchables, 2 Feb. 2023, undutchables.nl/about-us/blog/the-cost-of-living-in-the-netherlands.

[5]“Michelin Star Restaurants in Amsterdam | I Amsterdam | I Amsterdam.” I Amsterdam, www.iamsterdam.com/en/see-and-do/restaurant-and-bars/michelin-star-restaurants-in-amsterdam.

[6] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@micheile?utm_content=creditCopyText&utm_medium=referral&utm_source=unsplash”>micheile henderson</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/woman-in-black-shirt-sitting-by-the-table-EOJqV9lZNDk?utm_content=creditCopyText&utm_medium=referral&utm_source=unsplash”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »