سياحة وسفر

اشهر الاكلات في النمسا

الذ طعام في النمسا

اشهر الاكلات في النمسا

ادخل إلى المطبخ النمساوي؛ وسوف يستقبلك بمجموعة من الروائح التي لا تقلّ عن السّحر، من المعجنات المخبوزة في الفرن إلى اللّحوم المطهيّة على أعلى مستوى، سيمفونية من النّكهات النّمساوية الجوهرية. تابع المقال لتتعرّف اشهر الاكلات في النمسا.1https://www.austria.info/en/things-to-do/food-and-drink/top-austrian-dishes 2https://traveltriangle.com/blog/austrian-food/ 

1- ماريلينكنودل (زلابية المشمش) Marillenknödel

تُعدّ تخصّصات الطّهي أكثر من مجرد أطعمة لذيذة؛ إنّها رمز للثّقافة والتاريخ والإبداع. يمكن أن تكشف لنا الكثير عن البلد الذي تنشأ منه، بما في ذلك تراثه الغني وانفتاحه على الثقافات الأخرى، مثال على ذلك هو Marillenknödel، وهو طبق زلابية المشمش الشهير من وادي Wachau الخلاب في النمسا.

يُوصف هذا الطّبق بأنّه مزيج من الفاكهة الصينية الأصلية (المشمش) مع منتج نباتي من جنوب شرق آسيا (السّكر) وطريقة التّحضير البوهيمية (الزّلابية).

2- وينر شنيتزل Wiener Schnitzel 

نُعرّف وينر شنيتزل بأنّه طبق من لحم العجل المقلي في فتات الخبز. يعود أصله إلى البندقية في القرن السادس عشر، حيث كان الطُّهاة الإيطاليون يقومون بقلي اللّحوم في فتات الخبز.

يوضح وينر شنيتزل كيف استوعب المطبخ النمساوي التّأثيرات الثقافية من جميع أنحاء العالم، فهو مثال على كيفية مزج التقاليد المختلفة لإنشاء شيء جديد ومميّز.

3- ساشر تورت Sacher Torte

اختُرعت كعكة الشوكولاتة تورتة زاخر الشهيرة في فيينا في عام 1832. تمّ خبزها لأول مرة على يد الخبّاز فرانز ساشر، الذي كان معروفًا بذوقه الرّائع وتصاميمه المذهلة.

يعود الفضل في جعل تورتة زاخر مشهورة في جميع أنحاء العالم إلى ابنه إدوارد ساشر؛ قام إدوارد بتحسين الوصفة الأصلية وجعلها أكثر رقّة. كما أنّه أسس شركة زاخر، التي أصبحت علامة تجارية شهيرة للحلويات.

كانت تورتة زاخر معروفة في جميع أنحاء العالم بحلول نهاية القرن التاسع عشر، وقد استمرت في النمو في شعبيتها منذ ذلك الحين، وهي الآن واحدة من أشهر كعكات الشوكولاتة في العالم.

4- لينزر تورت Linzer Torte

بدأت قصة نجاح تورتة لينزر في عام 1822 عندما بدأ خبّاز من فرانكونيا، يوهان كونراد فوجل، العمل لدى كاثرينا كريس، وهي أرملة أحد صانعي الحلويات في لينز. قام فوجل بتطوير الوصفة الأصلية، والتي تميّزت بنقشة زينة معقّدة على سطح الكعكة.

أصبحت تورتة لينزر مشهورة في جميع أنحاء النمسا بسرعة، وفي النهاية في جميع أنحاء العالم. واليوم، هي واحدة من أشهر الحلويات النمساوية، وهي تذكار لذيذ من لينز.

5- فورارلبيرج ماونتن تشيز Vorarlberg Mountain Cheese

يتمّ إنتاج نوع خاص من الجبن هو Bergkäse، الجبن الجبلي في فورارلبرغ أقصى غرب النمسا.

يعود أصل الجبن إلى الشرق الأوسط، حيث اكتشف النّاس منذ العصر الحجري قيمة الحليب الغذائية. وتمّ تطوير الوصفة في جبال الألب الغربية لأسباب عملية بحتة.

كان الحليب الطازج مُتاحًا بسهولة وبتكلفة قليلة، والجبن الصّلب يدوم لمدة طويلة، وهذا ما جعله مصدرًا مهمًّا للغذاء للبقاء على قيد الحياة في المناطق الجبلية المرتفعة والشديدة.

يرجع هذا التنوع الكبير في أنواع الجبن المتوفرة اليوم إلى العديد من أنواع الأعشاب المختلفة الموجودة في مراعي جبال الألب.

6- أبفيلسترودل فيينا: الطعام الوطني النمساوي Viennese Apfelstrudel

يمكن أن يدّعي الألمان أنّ شطيرة سترودل هي من صنعهم، لكن النمسا تؤكّد أنّها تملك حقًا شطيرة أبفيلسترودل الحلوة والمقرمشة، والتي تعدّ من الأطباق الوطنية.

تتكون أبفيلسترودل من عجينة رقيقة محشوة بالتفاح والقرفة والسّكر والزبيب. وهي من الأطباق النباتية النمساوية الشهيرة، على الرغم من وجود نسخة مختلفة في ألمانيا.

يمكن أن تجعلك رائحة أبفيلسترودل الطازجة تنثني في الركبتين! وهي أيضًا من أطعمة الشّوارع النمساوية الشعبية، ممّا يعني أنّه يمكنك الاستمتاع بها بسهولة في أي وقت.

7- سجق فيينا: أصالة نمساوية Vienna Sausage

تُعتبَر نقانق فيينا طبقًا نمساويًا تقليديًا لا بُدّ أن يكون على قائمتك عند زيارة البلاد.

تُصنَع النقانق من لحم الخنزير ولحم البقر، وتُسلَق جزئيًا، ثمّ تُدخَّن. يمكن تقديمها في مجموعة متنوعة من الأطباق، مثل الحساء أو الأرز أو البطاطس، أو يمكن قليها ببساطة وتقديمها مع الكعكة الساخنة.

8- تافيلسبيتز: لحم البقر المسلوق Tafelspitz

يتكوّن تافيلسبيتز من لحم البقر المسلوق في مرق الخضار والتّوابل، يُقدّم اللّحم البقري عادةً مع الفجل الحارّ والتّفاح المفروم أو القشدة الحامضة مع الثّوم المعمر.

يشير اسم تافيلسبيتز إلى قطعة من لحم البقر، ولكنّه يمكن أن يعني أشياء مختلفة في سوق المواد الغذائية والمطاعم.

9- تيرولر غروستل Tiroler Gröstl

يتكوّن الطّبق من البطاطس المقلية ولحم البقر المفروم أو لحم الخنزير والبصل، مع رشّة من البيض المقلي، يُعدّ تيرولر جروستل طعام مريح مثالي لتناوله في أيّام الشّتاء الباردة، كما أنّه ينحدر من جبال الألب.

يُطلَق على هذا الطبق أيضًا اسم جروستل، ولكنّه ينتمي بشكل خاصّ إلى منطقة تيرول.

10- بوتيتو جولاش Potato Gulasch

يُعدّ جولاش البطاطس طبقًا نمساويًا تقليديًا مستوحى من المجرّ.

يتكوّن الطّبق من البطاطس والبصل والفلفل الحلو والنقانق، وكُلّها متبّلة بالفلفل الحلو الساخن، ويُمكن تقديمه كوجبة إفطار أو عشاء شائعة في النمسا، وغالبًا ما يتمّ تقديمها مع الخبز المُحمّص.

ما هو الطعام الشعبي في النمسا؟

يعدّ Wiener Schnitzel يوينر شنيتزل الطّبق الشّعبي في النّمسا.

يتكوّن هذا الطبق من شريحة من لحم العجل رقيقة مقلية يتمّ تغطيتها بالبقسماط، وهو من أشهر الأكلات النمساوية.3https://www.willflyforfood.net/austrian-food/

ماذا يأكلون في النمسا على الإفطار؟

تتضمّن وجبة الإفطار في النمسا العديد من العناصر كغيره من البلاد، بدءًا من العناصر الرّئيسية مثل الخبز والزّبدة والمربى واللّحوم الباردة والجبن وغيرها.

يُعتبَر الخبز الأسود أو الكرواسون أساس وجبة الإفطار في النمسا.4https://nomadsunveiled.com/austrian-breakfast-in-austria/ 

هل الطعام في النمسا مُكلف؟

تكون عادةً أسعار الإفطار أرخص بشكل بسيط من وجبتي الغداء والعشاء، وتبلغ التكلفة الوسطية حوالي 37 يورو لليوم الواحد، وهذا تبعًا لما كان يُنفقه المسافرون السابقون، حيثُ أنّ الوجبة الواحدة تُكلّف ما يُقارب 15 يورو.5https://www.budgetyourtrip.com/austria 

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ اشهر الاكلات في النمسا.

المراجع

[1]Top 5 Austrian dishes you need to try. (n.d.). https://www.austria.info/en/things-to-do/food-and-drink/top-austrian-dishes

[2]Abhijit. (2023, January 10). Austrian Food: 20 Irresistible Dishes You Would Want To Taste In 2023. https://traveltriangle.com/blog/austrian-food/

[3]Traveleaters. (2023). Austrian Food: 20 Traditional Dishes to Look For in Vienna. Will Fly for Food. https://www.willflyforfood.net/austrian-food/

[4]Nomadsunveiled. (2022, November 9). 5 Popular Austrian Breakfast Foods In Austria – Nomads Unveiled. Nomads Unveiled. https://nomadsunveiled.com/austrian-breakfast-in-austria/

[5]Trip, B. Y. (n.d.). Austria travel cost – Average price of a vacation to Austria: food & meal budget, daily & weekly expenses | BudgetYourTrip.com. Budget Your Trip. https://www.budgetyourtrip.com/austria

[6] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@micheile?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>micheile henderson</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/xPZQp3Y4Ksk?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »