سياحة وسفر

اشهر الاكلات في اسبانيا

ما هي اشهى المأكولات في اسبانيا

اشهر الاكلات في اسبانيا

تشتهر المأكولات الإسبانية بتنوّعها وتفرّد طعمها وتجربتها الفريدة، تمتاز بالمكونات الطّازجة واستخدام زيت الزّيتون والطّماطم والثّوم والفلفل والبصل، إنّ المأكولات الإسبانية تحمل في طياتها تاريخًا غنيًّا وتراثًا ثقافيًا فريدًا يجعلها واحدة من أكثر المطابخ إثارة للإعجاب في العالم. سنقدّم لكم في مقالنا هذا اشهر الاكلات في اسبانيا.1https://www.cnn.com/travel/article/essential-spanish-dishes/index.html

اجمل 10 مناطق سياحية في اسبانيا

1- باييلا فالنسيانا Paella Valenciana

تبرز بايلا بلا شكّ كواحدة من أشهر المأكولات الإسبانية، لكن للأسف، فإنّها غالبًا ما تُقلَد وتُعدَل، نشأت البايلا الأصيلة في المنطقة التي تحيط بـ فالنسيا وتأتي بنوعين: بيايلا فالنسيانا التي تضم لحم الأرنب والدّجاج، وبايلا بحرية.

يضفي الزّعفران على الأرز لونه الزّاهي، ويجب أن تتشكّل قاعدة مُقرمِشة لتضيف قسمًا أسود جذابًا في القسم السّفلي، وتُتناول البايلا تقليديًا خلال وجبة الغداء.

اشهر الاكلات الايسلندية

2- باتاتز برافز Patatas bravas

تُعرَف “بطاطا برافا” أيضًا باسم “البطاطا الشّجاعة”، هي أحد الأطباق الأساسية التي تُقدَّم ضمن تشكيلة ممتعة من الأطباق الصّغيرة التي تُشكِّل قائمة تاباس التّقليدية، يُطلق اسم هذا الطّبق على الصّلصة الحارّة التي تُقدَّم معه، وهو عنصر نادر في بلد يميل عمومًا لتجنّب النّكهات الحارّة.

يتضمن تحضيره قطع البطاطا المكعبة التي تُقلى بشكل ضحل، ويتم تقديمها بشكل ثابت في مختلف المطاعم، تتيح الصّلصة العديد من الاحتمالات، بدءًا من صلصة الكاتشب الحارّة إلى المايونيز بالثوم ومُزيَّنة بالفلفل الحار المدخّن، أو أحيانًا تجمع بين الاثنين.

توجد نظرية تشير إلى أنّ جودة “بطاطا برافا” قد ترتبط بنظافة البار، حيث يعتقد أنّ البار الأكثر إهمالًا يقدِّم أفضل “برافا”.

اشهر الاكلات الدنماركية

3- كازباجو Gazpacho

تُعتبَر شوربة الأندلس المشهورة، التي تستند إلى الطماطم، معروفة بأنّها تُقدَّم باردة، وهذا قد يكون مفاجئًا لأولئك الذين لم يكونوا مستعدين لذلك.

تشتمل المكونات الأساسية، بصرف النّظر عن الطّماطم، على الفلفل والثّوم والخبز وكميات وفيرة من زيت الزّيتون.

اشهر الاكلات السويدية

4- بيمينتوس دي بادران Pimientos de Padron

يُعدُّ فلفل بادران، والذي يُقدَّم بشكل متكرّر ضمن قوائم تاباس، وهو فلفل أخضر ينحدر أصلًا من بلدة بادران في منطقة غاليسيا الواقعة في شمال غرب إسبانيا المغطاة بالخصوبة والأمطار.

يتمّ تقديم هذه الفلفل المقلي، ويُرَش بكمية وفيرة من الملح، وبالرّغم من أنّه عادةً ما يكون حلوًا ولطيفًا، لكن يعود سبب شهرته إلى حقيقة أنّ بعض الفلفل قد يكون حارّ بشكل مفاجئ، ممّا يضفي عنصرًا مُسلٍ ومُشوِّقًا، يُشبه لعبة الروليت الرّوسية، عند تناولها.

اشهر الاكلات الفنلندية

5- فيديوا Fideuà

تُعتبَر الفيديوا واحدةً من الأطباق الغير معروفة بشكل كبير بين السّياح، وهي نوع من المعكرونة الإسبانية تشبه الشعيرية، تحظى بشعبية في مناطق كاتالونيا وفالنسيا، وخاصة في أطباق الأسماك البحرية التي تنافس البايلا في الطّعم والتّعقيد.

اشهر الاكلات في الجبل الاسود

6- جامون Jamón

يُعرَف هذا الطّبق أيضًا باسم اللّحم المُجفّف، هو أشهر منتج غذائي إسباني، في التّقليد القديم، كانت أرجل الخنزير تُملَّح وتُعلَّق لتجفّ، للحفاظ عليها طوال أشهر الشّتاء الطّويلة.

يُعتبَر اللحم المُجفَّف الرّفيع واللذيذ أفضل طريقة للاستمتاع به، إمّا بمفرده أو مع رغيف خبز.

نتمتع به قبل تناول الوجبة الرّئيسية؛ فمذاقه المُملَّح المتأثّر بنكهة الجوز مكمِّل مثالي للشيري وكافا، ويثير شهيتك للأطباق التي تأتي بعدها، إنه ذو قيمة استثنائية، ويمكن أن يستمر اللّحم لفترة طويلة إذا تمّ تغطيته وتخزينه بشكل صحيح، ابحث عن الدّهن اللامع: عند لمسه، يجب أن يذوب مثل شمع الشّموع على جلدك.

اشهر الاكلات في مالطا

7- تورتيلا Tortilla

يمكن تحضير العجّة الإسبانية المتواضعة باستخدام مكونات مختلفة مثل الشوريزو والفلفل والبصل، ولكن المحافظين على التّقاليد يصرّون على أنّها يجب أن تتكون فقط من البطاطس والبيض.

يتمّ تقطيع البطاطس إلى مكعبات وقليها بلطف قبل أن تُخلَط مع مزيج البيض وتُطهَى على نار عالية. أصعب جزء هو عندما تقوم بقلب المقلاة لتحويل التورتيلا.

طريقة حجز تذاكر سفر رخيصة على موقع skyscanner

8- الشوروس Churros

تُعَدُّ الشوروس المحبوبة وجبة خفيفة شعبية، مُصنَّعة من عجينة مقلية، تُشكَّل على شكل نقانق وتُرَشّ بسخاء بالسّكر، إنّها تحتل مكانًا خاصًا في الاحتفالات وحفلات الشّوارع، حيث يبيعها الباعة على جوانب الطّرقات، تشمل العادة المعتادة تغميسها في شوكولاتة ساخنة مُذابة.

اجمل 10 مناطق سياحية في ايسلندا

ما هي أشهر 3 أطعمة في إسبانيا؟

عندما يتعلق الأمر بالمطبخ الإسباني، فإنّه يشتهر بشكل كبير بتشكيلته المتنوعة من التاباس الإسبانية، والتي تُعدّ مقبلات ووجبات خفيفة ساخنة أو باردة، من بين هذه الأطباق اللّذيذة، يمكنك العثور على أشهر الأطعمة الوطنية الإسبانية، مثل لحم الخنزير المشهور أيقونيًا “جامون إيبيريكو”، والباييلا الأسطورية، والغازباتشو المُمجّد.2https://www.worldtravelconnector.com/spanish-cusine-popular-spanish-food-to-eat-in-spain/ 

اجمل 10 مناطق سياحية في توفالو

ما هي ثقافة الطّعام في اسبانيا؟

يميل الإسبان بشدّة إلى تناول المأكولات البحرية، بما في ذلك الأسماك والمحار، ممّا يجعلهم من أكبر مستهلكي هذه الأطعمة اللّذيذة في العالم، بالإضافة إلى ذلك، تلعب البقوليات وخاصة العدس والحمص دورًا هامًّا في النّظام الغذائي الإسباني، ومن المألوف بين الإسبان الاستمتاع بالنّبيذ والبيرة إلى جانب وجباتهم.3https://www.britannica.com/place/Spain/Daily-life-and-social-customs 

اجمل المناطق السياحية التي يمكن زيارتها مع الأطفال

لماذا الطعام الإسباني مشهور؟

تكمن روعة المطبخ الإسباني في تنوّع نكهاته وروائحه وملمسه، يشتهر هذا المطبخ باستخدام المكونات الطّازجة، وخاصة زيت الزّيتون والفلفل والثّوم والطّماطم والبصل، ممّا يمنح الأطعمة الإسبانية تجربة شهية للحواس.

تتميّز نكهات المطبخ الإسباني بالجرأة والكثافة، حيث يتم تعزيزها بمجموعة متنوعة من التوابل والأعشاب العطرية، ممّا يخلق رحلة مذاقية فريدة وجذّابة.4https://elmeson-santafe.com/exploring-the-reasons-behind-the-controversial-opinion-of-spanish-cuisine/ 

اجمل 10 مناطق سياحية في سلوفينيا

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ اشهر الاكلات في اسبانيا

المراجع

[1]https://www.cnn.com/travel/article/essential-spanish-dishes/index.html. (n.d.). https://www.cnn.com/travel/article/essential-spanish-dishes/index.html

[2]Milijana. (2023, June 22). Popular food in Spain: 57 Famous Spanish Foods,Spain cuisine. World Travel Connector. https://www.worldtravelconnector.com/spanish-cusine-popular-spanish-food-to-eat-in-spain/

[3]Spain | History, Map, Flag, Population, Currency, Climate, & Facts. (2023, July 30). Encyclopedia Britannica. https://www.britannica.com/place/Spain/Daily-life-and-social-customs

[4]https://elmeson-santafe.com/exploring-the-reasons-behind-the-controversial-opinion-of-spanish-cuisine/. (n.d.). https://elmeson-santafe.com/exploring-the-reasons-behind-the-controversial-opinion-of-spanish-cuisine/

[5] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@chuttersnap?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>CHUTTERSNAP</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/DVdaXTL34gQ?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »